ضبط 4 آلاف سلعة في محلات بتبوك تزوّر بلد المنشأ

ضبط 4 آلاف سلعة في محلات بتبوك تزوّر بلد المنشأ

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
Br2lVWyCIAAsKWm

  ......       

كشفت جولات رقابية أجرتها الفرق الميدانية لوزارة التجارة والصناعة في عدد من المحال التجارية بأسواق تبوك وجود عمليات تزوير وتلاعب في الأجهزة والأدوات الكهربائية ومواد السباكة تتمثل في تزوير بلد المنشأ.

وضبطت عدداً من المحال التي تضع عبارة صنع في “ألمانيا” و”اليابان” على منتجات صنعت في “الصين”، وعلى الفور تم مصادرة الكميات المضبوطة تمهيداً لإتلافها، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وبلغ إجمالي أعداد المضبوطات نحو 4 آلاف سلعة واشتملت على أكثر من 2000 قطعة من الأجهزة والتوصيلات الكهربائية المنزلية، وأنوار الإضاءة، البعض منها مجهولة البيانات التجارية، إضافة إلى أكثر من 1500 قطعة أدوات صحية صنعت في الصين.

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة خلال الحملة سوء تخزين البضائع داخل المستودعات، وحررت مخالفات عدم وضع بطاقة السعر، وعدم منح فواتير الشراء للمستهلكين، إضافة إلى تسجيل مخالفات عدم تعريب الفواتير.

وصادرت الفرق الرقابية للوزارة في المنطقة أكثر من 1200 عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، اشتملت على كميات من الأجبان والمعلبات وزيوت “سمسم” مخلوطة، وأكثر من 700 قطعة من الأقنعة والملبوسات التي تحمل شعارات ورسوماً مخالفة للشريعة، ونظارات شمسية مقلدة.

كما ضبط المراقبون 2000 عبوة فارغة لتعبئة المكسرات تحمل علامة تجارية التي تم ضبطها في منشأة مجهزة تمهيداً لتعبئتها وبيعها دون ترخيص من صاحب العلامة.

 

Br2lVPGCMAANGSp Br2lWvKCUAE0Bes Br2lU_0CEAAAII8


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم