ضبط 443 مخالفة في الأنشطة السياحية خلال شهر شعبان

ضبط 443 مخالفة في الأنشطة السياحية خلال شهر شعبان

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل»

  ......       

كشف تقرير للهيئة العامة للسياحة والآثار، عن ضبط (443) مخالفة في الأنشطة السياحية خلال شهر شعبان الماضي .
وأشار تقرير الإدارة العامة للتراخيص والجودة في الهيئة، إلى أن غالبية المخالفات التي تم ضبطها خلال شهر شعبان تركزت في عدم وجود ترخيص التشغيل في قطاع الإيواء السياحي، حيث بلغ عدد المخالفات فيه (435) مخالفة، وبالنسبة لوكالات السفر والسياحة فقد تم ضبط عدد (7) مخالفات، كما تم ضبط عدد (1) مخالفة على نظام المشاركة بالوقت خلال شهر شعبان.
وتطرق التقرير إلى تراخيص التشغيل وشهادات التصنيف التي تم إصدارها خلال شهر شعبان في قطاع الإيواء السياحي، مشيرا إلى إنه تم إصدار (105) ترخيص تشغيل، بواقع (80) رخصة تشغيل للوحدات السكنية المفروشة، و(17) رخصة تشغيل للفنادق، وعدد (2) رخص تشغيل شقق فندقية، وعدد (2) رخصة تشغيل للنزل السياحية.
كما تم إصدار رخصة تشغيل واحدة للمنتجعات، وعدد (3) رخص تشغيل لفنادق الطرق، ليرتفع بذلك إجمالي تراخيص التشغيل الصادرة لتشغيل مرافق الإيواء إلى (4517) رخصة، كما تم إصدار (64) شهادة تصنيف خلال شهر شعبان ليبلغ إجمالي شهادات التصنيف الصادرة حتى نهاية شهر رجب (2842) شهادة لمرافق الإيواء السياحي المختلفة.
وفي نشاط السفر والسياحة تم الترخيص خلال شهر شعبان لعدد (17) منظم رحلات سياحية، و(32) مكتب وكالة سفر وسياحة، و(6) مرشدين سياحيين.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،