غرفة أبها تبحث إنشاء مكاتب عقارية وصالونات حلاقة بمحطات الوقود

غرفة أبها تبحث إنشاء مكاتب عقارية وصالونات حلاقة بمحطات الوقود

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1320
0
طباعة
IMG-20140701-WA0061

  ......       

أوصت لجنة محطات الوقود بالغرفة التجارية الصناعية بأبها، خلال اجتماعها مع مسؤولي الدفاع المدني في منطقة عسير، بقيام مديرية الدفاع المدني باتخاذ الخطوات اللازمة لدراسة إمكانية السماح بممارسة الأنشطة، التي لا تشكل خطورة على المحطات, والتي لم تسمح اللائحة بمزاولتها، مثل المكاتب العقارية وصالونات الحلاقة.

وطالبت اللجنة بتزويد الغرفة التجارية بقائمة بأسماء الشركات, والمؤسسات العاملة في مجال السلامة في كل عام، ليتم تعميمها على المستفيدين من رجال الأعمال في المنطقة, وأن يتضمن العقد بين صاحب المحطة, ومؤسسة السلامة أوقاتاً محددة للصيانة.

وأكدت اللجنة أنه في حالة الإخلال ببنود العقد، يتم إشعار الدفاع المدني بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء ما تضمنته اللائحة.

وناقشت اللجنة أهمية التقيد بأوقات التفريغ المنصوص عليها في برقية صاحب السمو الملكي النائب الثاني، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقم (3- 1- 800 دف)، بتاريخ (16- 9- 1430)، والتي تتضمن مواعيد التفريغ من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً, والسماح لناقلات المواد البترولية بدخول المحافظات الصغيرة والهجر غير المزدحمة لتفريغ حمولتها في غير أوقات المنع من الـ(6) وحتى الـ(8) صباحاً، ومن الـ(12) إلى الـ(2) ظهراً، ما عدا يومي الخميس والجمعة، والتي لا يوجد بها أوقات منع.

واستعرض الاجتماع قيام الدفاع المدني بالتنسيق مع الأمانة حيال توافق رخص الإنشاء الصادرة لمحطات الوقود مع الفئات المنصوص عليها،

وبين رئيس اللجنة -عوض محمد ظفير- أن أهم المشكلات التي يعاني منها ملاك محطات الوقود في منطقة عسير, تتمثل في التشديد بخصوص وجود عديد من الأنشطة في هذه المحطات؛ لأن “عسير” منطقة سياحية، يجب أن تتنوع بها الأنشطة، طالما أنها لا تؤثر على محطات الوقود، مع وضع اشتراطات صارمة للأمن والسلامة.

وطالب ظفير شركات السلامة بالصيانة الدورية، حتى لا يؤدي تأخرها إلى إشكالية مع الدفاع المدني، بخصوص تكرار عملية الصيانة لطفايات وخراطيم الإطفاء, وأن تكون هناك رقابة من قبل الدفاع المدني على هذه الشركات.

وأبان ظفير أن وقت التفريغ في منطقة عسير مناسب جداً، لافتاً إلى وجود توجه مع شرطة عسير لتنفيذ آلية بخصوص البلاغ عن الهاربين, وعن السيارات المفقودة.

من جهته، بين أمين عام الغرفة التجارية الصناعية المكلف بأبها -عبدالرحمن الأحمري- أن اجتماعات اللجان من أهم الوسائل لتذليل العقبات أمام رجال الأعمال, وأمام تنمية المجتمع من كل النواحي, وذلك وفقاً للضوابط, واللوائح المنظمة لأعمال كل لجنة، كما أنها تسهم في تبادل المعلومات, والأفكار بهدف الخروج بتوصيات تؤسس لبنية تحتية اقتصادية سليمة في المنطقة.

 

IMG-20140701-WA0060 IMG-20140701-WA0059


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لص ينزف يسرق مركبة من محطة وقود في لمح البصر