غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !

غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !

الساعة 4:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1050
9
طباعة
متحرشي الظهران

  ......       

 

“لجنة العفو عن السجناء تدرس إعفاء المتحرشين الستة في قضية مجمع الظهران الشهيرة من عقوبة الجلد، بعد إطلاق سراحهم لانتهاء محكومياتهم” , أثار هذا الخبر موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما داخل الوسط النسائي واعتبر كثيرون أنه يفتح الباب أمام تكرار مثل هذه الجرائم، بل وذهب البعض لأبعد من هذا وقالو إن هذا القرار إن صدر فسوف يعد تشجيعا للشباب المنفلتين على التحرش.

” مهزلة”. بهذه الكلمة عبر” دخيل الله” عن رأيه وقال “مهزلة ان تم العفو عن جلدهم، مثل هذا اللي شجعهم على ارتكاب الجرائممن أمن العقوبة أساء الادب”.

وقالت ” أروى آل إسماعيل”: هالقانون الظالم راح يدفع ويشجع الكثير من الطائشين للتمادي . وتاليها بتقولون البنات هما السبب ! ” وأضافت ” الله يعين بنات هالبلد لا فيه نظام يحميهم ولا فيه قانون يرد حقهم” .

حالة الغضب هذه دفعت البعض إلى توجيه أصابه الاتهام إلى الواسطة والمحسوبية، الامر الذي عبر عنه” زيد” بالقول: عيال فلان وعيال طقعان .. بالجوال يكلم ولد عمه في الامارة يطلعهم ويلغي الحكم بكل بساطة”.

وتفاعل الكثيرون على الهاشتاق #إلغاء_عقوبة_متحرشي_الظهران وقالت ” رئيسة حزب البنات” :لو غلطت المرأة في هالديرة جلدوها قدام خلق الله ولاتنغفر ابداع غلظتها بس اذا هو رجل معصوم وينغفر له.

 

 

وكتب” أفكار حادة ” ساخراً:” طبيعي، أن تُخفف العقوبة تعاطُفاً، لأنهم ضمنياً، يؤمنون أن البهيم لا يتحكم بنفسه.. وأن حلاوة ابليس، هي السبب..!”.

الرأي نفسه تشاطره” دنيا راشد” التي علقت بالقول:”نحن في مجتمع لا يرى ذنوب وأخطاء الذكور ولا نراها إلا عندما تفعلها النساء ولكن الله العادل لن يفضل بين المذنبين”.

“هدى” استغربت ما قالت إنه رغم كثرة المتحرشين فإن هناك من يمنع وضع قانون صارم لمعاقبة المتحرش، ويفضل وضع اللوم على المرأة.

الكثيرات تفاعلن مع الهاشتاق وطالبن كل فتاة تتعرض للتحرش بأن تأخذ حقها بيدها وكان من بين هؤلاء ” هند بنت فيصل” إذ كتبت تقول:”وترفضون مطالبتنا بقانون للتحرش.. نصيحة لكل بنت ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك”. الأمر نفسه عبرت عنه amal” alamoudi” بقولها:”كيف تحمي نفسك من المتحرش اصنعي رذاذ الفلفل وخذي حقك بيدك”.

وكانت مصادر قد أكدت أن جميع المتهمين في قضية مجمع الظهران لم يعودوا موقوفين، نظراً إلى انتهاء محكومياتهم، مرجحة أن يتم البت في عقوبة إلغاء الجلد خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه لم يتم تنفيذ عقوبة الجلد في حق الموقوفين الستة خلال الفترة الماضية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم