غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !

الإثنين ٢٨ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٤:٠٠ صباحاً
غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !

 

“لجنة العفو عن السجناء تدرس إعفاء المتحرشين الستة في قضية مجمع الظهران الشهيرة من عقوبة الجلد، بعد إطلاق سراحهم لانتهاء محكومياتهم” , أثار هذا الخبر موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما داخل الوسط النسائي واعتبر كثيرون أنه يفتح الباب أمام تكرار مثل هذه الجرائم، بل وذهب البعض لأبعد من هذا وقالو إن هذا القرار إن صدر فسوف يعد تشجيعا للشباب المنفلتين على التحرش.

” مهزلة”. بهذه الكلمة عبر” دخيل الله” عن رأيه وقال “مهزلة ان تم العفو عن جلدهم، مثل هذا اللي شجعهم على ارتكاب الجرائممن أمن العقوبة أساء الادب”.

وقالت ” أروى آل إسماعيل”: هالقانون الظالم راح يدفع ويشجع الكثير من الطائشين للتمادي . وتاليها بتقولون البنات هما السبب ! ” وأضافت ” الله يعين بنات هالبلد لا فيه نظام يحميهم ولا فيه قانون يرد حقهم” .

حالة الغضب هذه دفعت البعض إلى توجيه أصابه الاتهام إلى الواسطة والمحسوبية، الامر الذي عبر عنه” زيد” بالقول: عيال فلان وعيال طقعان .. بالجوال يكلم ولد عمه في الامارة يطلعهم ويلغي الحكم بكل بساطة”.

وتفاعل الكثيرون على الهاشتاق #إلغاء_عقوبة_متحرشي_الظهران وقالت ” رئيسة حزب البنات” :لو غلطت المرأة في هالديرة جلدوها قدام خلق الله ولاتنغفر ابداع غلظتها بس اذا هو رجل معصوم وينغفر له.

 

 

وكتب” أفكار حادة ” ساخراً:” طبيعي، أن تُخفف العقوبة تعاطُفاً، لأنهم ضمنياً، يؤمنون أن البهيم لا يتحكم بنفسه.. وأن حلاوة ابليس، هي السبب..!”.

الرأي نفسه تشاطره” دنيا راشد” التي علقت بالقول:”نحن في مجتمع لا يرى ذنوب وأخطاء الذكور ولا نراها إلا عندما تفعلها النساء ولكن الله العادل لن يفضل بين المذنبين”.

“هدى” استغربت ما قالت إنه رغم كثرة المتحرشين فإن هناك من يمنع وضع قانون صارم لمعاقبة المتحرش، ويفضل وضع اللوم على المرأة.

الكثيرات تفاعلن مع الهاشتاق وطالبن كل فتاة تتعرض للتحرش بأن تأخذ حقها بيدها وكان من بين هؤلاء ” هند بنت فيصل” إذ كتبت تقول:”وترفضون مطالبتنا بقانون للتحرش.. نصيحة لكل بنت ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك”. الأمر نفسه عبرت عنه amal” alamoudi” بقولها:”كيف تحمي نفسك من المتحرش اصنعي رذاذ الفلفل وخذي حقك بيدك”.

وكانت مصادر قد أكدت أن جميع المتهمين في قضية مجمع الظهران لم يعودوا موقوفين، نظراً إلى انتهاء محكومياتهم، مرجحة أن يتم البت في عقوبة إلغاء الجلد خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه لم يتم تنفيذ عقوبة الجلد في حق الموقوفين الستة خلال الفترة الماضية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد

    محد عاقبهن وقال وين الحجاي

  • عبدالله

    تستري والتزمي بالحجاب واتحد احد يتحرش فيك حتى لو سكران فاقد العقل اما تتبرجي وتقولي لا تناظرو في وجهي وفوقها تطولي لسانك

  • جاسم

    عادي

  • none

    لاشيء فوق القانون

  • none

    كملوا على صمتكم

  • أبو نجم

    شد النساء من السيارات وغيرها ، النساء لا تفصح عن كل شيء لسمعتها ، ثم يأتي العفو ، العفو ممتاز ولكن الله يجعله في أعدائكم قبل مولدهم .

  • الليلي

    للاسف هذه النساء الأن يتذمرون ويهايطون بالكلام
    ولو كان هذه الشباب من أهلها أو من أقاربها لقلت كلام يختلف

  • دااام عزك ياوطن

    البنت مخصره العبيايه وقاعده تلفلف في السوق وهي فاته خلق الله واذا احد تحرش فيها قالت ليش و الله المفروض فيه نظام رادع لمثل هاذي الأشكال..

  • كلمة تائب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلنا خطاؤن وخير الخطاؤن التأبون
    الشاب ليس بمجنون وليس بمدمن وليس بغبي..يعني يكون بكامل عقلةاثناء التحرش
    ويعرف من التي تريد التحرش ..عندمايشاهد الفتاة التي تخرج للتسوق بكامل زينتهاوطريقة مشيتها وبلباسها الذي يظهر مفاتنها الشيطانية ونظرات عيونها التي اعمتها بعدساتها وطوقتها بحكلها الاسود كأنها بوابة الا ظلمات ابليس وعدساتهاورائحة عطرهاالجنسي التي تجعل من القطط تتبع خلفها وليس الشبابايظاً.

    **وتقولون ليه الشباب يتحرشون في البنات**
    لان البنت ماخرجت من منزلهاالا من اجل ذالك واطفاء غريزتها الشهوانية الشيطانية
    وتجلس تدور في الاسواق ليس من اجل ان تتسوق وانما من اجل ان تجد فحلهامن الشباب لكي يتحرش بها ..وثم تبحث عن غيره.
    لذالك اوجة نصيحة للبنات لاتخدعي نفسكي بمظهرك ولا بجمالك لانكي خدعتي نفسك وخرجتي واطعتي الشيطان وانتي تعلمين وعصيتي الله وانتي تعلمين..تقولين ان الله غفور رحيم..واعلمي ان الله شديد العقاب ايظاً…لانكي خرجتي ونيتك في قلبك معصيتة.
    لاوالدك ولازوجك ولا امك ولا اخيك ولااحد من البشر سوفايمنعة عندما يحق عليك عذابة
    ادركي بنفسك طريق حياتك وانجي بها..واحذري ان كثرت سيأتك فأنها تعجل في هلاكك
    وان كثرة حسناتك في ما يرضي الله طابت لك حياتك .