فرنسا تنضم إلى الدول التي تعزز الإجراءات الأمنية في مطاراتها

فرنسا تنضم إلى الدول التي تعزز الإجراءات الأمنية في مطاراتها

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
380
0
طباعة
saudi7_0

  ......       

انضمت فرنسا إلى الدول التي فرضت اجراءات أمن مشددة على مطاراتها بالتوافق مع طلب الولايات المتحدة تعزيز وتحسين اجراءات التفتيش في الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، حسبما ذكر مسؤولون فرنسيون الجمعة لوكالة فرانس برس للأنباء.

وقالت هيئة الطيران الفرنسية في بيان إن الاجراءات الجديدة “ستنفذ بطريقة تقلل إلى اقصى حد ممكن من ازعاج الركاب، كذلك تتجنب التسبب في تأخير الرحلات”.

وكانت مطارات دولية، من بينها في المملكة المتحدة، قد عززت الخميس الاجراءات الأمنية على الطائرات المتوجهة مباشرة إلى الولايات المتحدة تحسبا من تحذيرات أمريكية من “تهديدات خطيرة”.

وتأتي هذه الخطوة بعدما نشرت تقارير اعلامية عن نية عناصر من القاعدة في سوريا واليمن تطوير قنابل يمكن تهريبها على متن الطائرات الى الولايات المتحدة.

وقال مجلس الامن القومي الأمريكي إن تلك التغييرات تأتي ردا على تهديدات “حقيقية” دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واكدت إدارة النقل في المملكة المتحدة، أن بريطانيا من ضمن الدول التي يشملها تشديد اجراءاتها الامنية.

وقال وزير الأمن القومي الامريكي جو جونسون في بيان “سنواصل تعديل الاجراءات الامنية لتعزيز امن الطيران دون التسبب بأي ازعاجات غير ضرورية للمسافرين”، مضيفاً “نحن نتبادل معلومات حديثة ومهمة مع حلفائنا، ونتشاور مع قطاع الطيران”.

وصرح مسؤول في وزارة الامن القومي، طلب عدم الكشف عن هويته، لرويتز ان المطارات الاوروبية ستعمل على تشديد اجراءاتها الامنية.

وأكد أن هذه الاجراءات ستكون قيد التنفيذ قريباً.

وحول طبيعية التغييرات، قال ريتشارد ويستكوت مراسل بي بي سي إن السلطات البريطانية لم تحدد كنه تلك التغييرات لكنها لم تنف أن ذلك سيتسبب في طوابير طويلة أثناء الاجراءات الامنية في المطار.


قد يعجبك ايضاً

“كبد البط” مُهدد في فرنسا

المواطن – وكالات أقدمت السلطات الصحية في فرنسا،