قينان الغامدي: لا علم لدي إلى الآن عن سبب إقالتي من “الشرق”

قينان الغامدي: لا علم لدي إلى الآن عن سبب إقالتي من “الشرق”

الساعة 2:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1565
0
طباعة
9e0fcdf47c4ee5d4d867605011d59dbb

  ......       

قال الكاتب والإعلامي السعودي قينان الغامدي إنه لا يمر بمرحلة تدين , مبيناً أنه دخل مجال الصحافة كهاوي ولم يٰمارس التدريب حينها.
ولفت الغامدي خلال استضافته قبل قليل عبر برنامج -ياهلا رمضان-والذي يُعرض عبر قناة روتانا خليجية ومن تقديم الإعلامي علي العلياني أنه لايوجد في الإعلام السعودي صحافيين متخصصين في الشأن الإقتصادي.
وبين الغامدي أنه ليس لديه موقف شخصي من قبل جماعة الإخوان المسلمين, إلا أن سبب كتاباته المستمرة عنهم بهاجس وطني.
وعن سبب إقالته من صحيفة الشرق السعودية أكد الغامدي أنه ليس لديه علم حتى الآن عن الأسباب, إلا أنه يتوقع أن تكون كتاباته عن جماعة الإخوان المسلمين وعن دولة قطر أحد الأسباب, مبيناً أنه لم يبحث عن أسباب الإقالة ومؤكداً أنه طلب من مدير عام الصحيفة حينها بتوزيع راتبه الشهري على بعض الصحفيين والصحفيات الذين لم يتقاضوا مستحقاتهم.
وأضاف الغامدي أن أصعب التجارب التي عاصرها كرئيس تحرير كانت في صحيفة البلاد السعودية بسبب أنها كانت حاضرة وتحتاج حينها إلى جهد لعودة القارئ لها،بينما صحيفة الشرق كانت ألذ وأجمل التجارب بسبب تنافس الصحف الورقية والإلكترونية.
وبين الغامدي أن الإعلام السعودي جميعه ليس في قامة الوطن , حيث لاتوجد هناك معاهد متخصصة في الإعلام أو دورات تدريبية , معتبراً أن جميع الصحف السعودية متساوية بإسثناء صحيفة الحياة والتي وصف عملها بالمهنية.
وأكد الغامدي أنه تلقى عرضاً من قناة العرب الإخبارية كمقدم لبرنامج يومي ولكنه إعتذر بسبب بث البرنامج من العاصمة الرياض وهو ما أعتبره مرهقاً له.
وفي فقرة المؤتمر الصحفي للحلقة أجاب الغامدي على تساؤلات الصحفيين والذي بين خلاله أنه لم يحدث له أية تصادمات خلال عمله الصحفي , لافتاً أن هيئة الصحفيين بوضع غير جيد وتحتاج إلى جهد وتطوير , متمنياً أن يكون أعضاء مجلس إدارتها القادمة ليسوا رؤوساء تحرير.
وأوضح الغامدي أن حرية الصحافة لدينا تتمتع بهامش جيد في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وعلى المسؤولين في الصحافة أن يرفعوا هامش الحرية.
ورداً على سؤال الزميل في “المواطن“-فهد الشبيبي-أكد الغامدي أنه لم يرافقه صحفيين بما يعرف بـ” شلة قينان” خلال تنقلاته الصحفية , مبيناً أن هناك فقط كتاب رافقوه خلال مرحلة تنقلاته الصحفية.

3dedcabe138abb0330966b3280a41c69


قد يعجبك ايضاً

“صوتُ الوسطية” كتاب جديد عن الشيخ صالح الحصين

المواطن – الرياض تزامناً مع عقد لقاء “التعايش