كوريا تسمح بالقيلولة أثناء العمل لزيادة الإنتاجية

كوريا تسمح بالقيلولة أثناء العمل لزيادة الإنتاجية

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
2
طباعة
SEOUL, SOUTH KOREA - DECEMBER 31: Lawmakers of the main opposition Grand National Party sleep at the National Assembly on December 31, 2004 in Seoul, South Korea. They have continued to occupy the Assembly floor since Thursday evening to prevent rival ruling Uri Party legislators from passing their party's reform bills, including the one calling for the abolition of the National Security Law. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)

  ......       

اعتمدت العاصمة الكورية الجنوبية سيول خطة لزيادة إنتاجية الأفراد ورفع كفاءتهم تقوم على السماح لهم بالخلود للراحة وأخذ غفوة نوم بسيطة لمدة ساعة بعد الظهر أثناء الوجود في العمل بدءاً من بداية أغسطس.

وأكد مجلس المدينة أن العمال يمكنهم النوم في الردهات أو في قاعات الاجتماعات أو في أي أماكن أخرى.

ولفت موقع قناة “سكاي نيوز عربية” إلى أن القرار الجديد يمنح الحرية للموظف باختيار ساعة للنوم في الوقت ما بين الواحدة والسادسة بعد الظهر، ولكن إذا ما غط الموظف في النوم لمدة أطول، سيكون عليه إما أن يواصل العمل بعد ساعات العمل الرسمية أو القدوم مبكراً في اليوم التالي.

ووعد مجلس العاصمة الكورية بتخصيص المزيد من الأموال العام المقبل لإنشاء مزيد من أماكن الراحة للموظفين.

وبحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن الكوريين الجنوبيين ينالون القسط الأقل من النوم من بين جميع الدول المتقدمة، إذ ينامون في المتوسط 469 دقائق (7.8 ساعة) يومياً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم