كولومبيا تفوز بمونديال كرة قدم الشوارع في البرازيل على حساب إسرائيل

كولومبيا تفوز بمونديال كرة قدم الشوارع في البرازيل على حساب إسرائيل

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيكأس العالم
900
0
طباعة
colombia flag - كولومبيا

  ......       

فاز المنتخب الكولومبي على نظيره الإسرائيلي في نهائي مونديال كرة قدم الشوارع، الذي أقيم بالتوازي مع مونديال 2014 بالبرازيل، في مدينة ساو باولو بمشاركة 300 شاب استفادوا من مشروعات اجتماعية في 20 دولة.

أقيمت البطولة تحت شعار (كرة قدم أخرى ممكنة) وبمشاركة 21 فريقا مختلطا من الذكور والإناث تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاما، وبقواعد كرة قدم الشوارع الخاصة.

كانت كل من كولومبيا وإسرائيل وباراجواي وغانا قد وصلت إلى دور نصف النهائي من البطولة، على الرغم من مشاركة البرازيل والأرجنتين بعدد وصل إلى ثلاثة فرق مختلفة.

ويقول لاعب الكرة الأرجنتيني السابق فابيان فيرارو إن “مونديال كرة قدم الشوارع يعزز الاندماج الاجتماعي وتكامل الثقافات والأديان واللغات بين شباب الضواحي الذين يعيشون في ظروف صعبة وفي أماكن يسود بها العنف عامة“.

كما أوضح أن ممارسة الكرة “استراتيجية لأنها تغير الواقع: فهؤلاء الشباب يتشاركون الخبرات ويعودون بتغيير إلى مجتمعاتهم، ويتولون مناصب القيادة في كثير من الأحيان“.

يشار إلى أن (مؤسسة كرة القدم والتنمية) الأرجنتينية و(حركة كرة قدم الشوارع) ومنظمة (العمل التعليمي) غير الحكومية، هي التي اضطلعت بتنظيم البطولة، وقد سبق لها تنظيم نسختين سابقتين في ألمانيا عام 2006 وفي جنوب أفريقيا عام 2010 ، وفي نفس مقرات مونديال الاتحاد الدولي لكرة القدم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع