كيم جونج أون يشرف على إطلاق صواريخ قرب الحدود مع كوريا الجنوبية

كيم جونج أون يشرف على إطلاق صواريخ قرب الحدود مع كوريا الجنوبية

الساعة 11:48 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
525
0
طباعة
2014-07-10T100713Z_1026587271_GM1EA7A1E5S01_RTRMADP_3_KOREA-NORTH

  ......       

نشرت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء صورا مفصلة لزعيمها كيم جونج أون وهو يشرف على إطلاق صواريخ من موقع قريب من الحدود مع كوريا الجنوبية في تحد على ما يبدو لجيرانه.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية أن الصواريخ أطلقت على بعد عدة كيلومترات شمال مرصد فلكي سياحي في كوريا الجنوبية على مقربة من المنطقة الحدودية منزوعة السلاح.

ولم يتضح على الفور سبب قيام كوريا الشمالية بتدريبات قريبة إلى هذا الحد من الحدود غير أن وسائل الإعلام الحكومية وصفت وجود حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية في كوريا الجنوبية بأنه “تدخل شرير”.

وتطلق كوريا الشمالية بشكل روتيني صواريخ قصيرة المدى في المياه قبالة شواطئها الشرقية والغربية ولكن من النادر أن تظهر وسائل الإعلام المحلية كيم يشرف على تدريبات قريبة إلى هذا الحد من كوريا الجنوبية. وأظهرت في الأسابيع الأخيرة فقط صور الزعيم الكوري الشمالي الشاب يشرف على إطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى.

وقالت الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية رودونج سينمون إن كيم أعطى الأوامر شخصيا باطلاق الصواريخ في إشارة إلى ثقته المتزايدة في الأعمال التي تثير غضب كوريا الجنوبية واليابان.

وأكد مسؤولون كوريون جنوبيون هذه التقارير.

من جهته قال كيم مين سوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في إفادة صحفية “حكومتنا تتخذ موقفا صارما بالرد دون رحمة فيما لو أطلقت كوريا الشمالية صواريخ أو قذائف مدفعية جنوبى حدودها مع المنطقة منزوعة السلاح.”


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن