لأول مرة.. “بنك البلاد” يدشّن فرعاً لخدمة “المعاقين” بالرياض

لأول مرة.. “بنك البلاد” يدشّن فرعاً لخدمة “المعاقين” بالرياض

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2340
1
طباعة
486507096

  ......       

دشن بنك البلاد، أول فرع لتقديم خدمات مصرفية لذوي الإعاقة البصرية والسمعية والحركية، ويقع الفرع الجديد في شارع التخصصي بمدينة الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك -خالد بن سليمان الجاسر- إن هناك حاجة كبيرة لتقديم الخدمات المصرفية لذوي الإعاقة، من خلال الاستغناء عن المترجمين كما كان في السابق، خاصة أن كثيراً منهم لا يوجد لديهم مترجم، مفيداً أنه جرى تأهيل فرع التخصصي في الرياض، ليقدم خدماته لكل الفئات من مكفوفين وذوي الإعاقة الحركية.

وأضاف الجاسر أنه سيتم إنشاء قاموس مصرفي لترجمة المفردات المصرفية بلغة الإشارة، عن طريق مقاطع فيديو وصور ثابتة، لتمكين هذه الفئة من معرفة كل مفردة وما تعنيه على حدة، سعياً إلى تقديم خدمة أفضل لهذه الفئة من المجتمع. مشيراً إلى هذا القاموس يعد أول قاموس بلغة الإشارة للمفردات المصرفية في العالم العربي.

وأوضح الجاسر أن البنك يعمل –حالياً- على تأهيل سفراء للتعامل مع شريحة ذوي الإعاقة، إضافة إلى تهيئة تصميم الفرع البنكي، من خلال تخصيص أماكن للدخول بيسر وسهولة، فضلاً عن خفض مستوى شباك الموظف البنكي لتيسير التعامل معهم، لافتاً إلى أنه يتم تطوير بعض الإمكانات التقنية لخدمة ذوي الإعاقة.

وتابع الجاسر أن البنك تعاقد مع شركة خاصة بالتواصل لتقديم خدمة غير مسبوقة لذوي الإعاقة، تتمثل في تقديم الترجمة الفورية من وإلى لغة الإشارة للصم. مشيراً إلى أن القاموس الإشاري المصرفي بلغة الإشارة يحتوي على أكثر من (500) مصطلح مصرفي، الأمر الذي يسهل على فئة الصم إتمام إجراءاتهم البنكية بكل يسر وسهولة، ويساعدهم على الاستقلالية والأمان في تنفيذ معاملاتهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بمركز الجعافرة

المواطن- خالد الأحمد- جازان دشن محافظ صبيا علي