ماليزيا ترسل فريقاً خاصاً إلى كييف للتحقيق في تحطم الطائرة

ماليزيا ترسل فريقاً خاصاً إلى كييف للتحقيق في تحطم الطائرة

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
410
0
طباعة
UKRAINE-AVIATION-ACCIDENT-RUSSIA-MALAYSIA

  ......       

أعلن رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبدالرزاق أن بلاده أرسلت فريقها الخاص إلى كييف لمتابعة حادث الطائرة الماليزية التي سقطت أمس على الحدود الأوكرانية الروسية.
وأفاد نجيب عبدالرزاق -في مؤتمر صحفي اليوم- أنه اتفق في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ضرورة منح المحققين حرية الوصول بشكل كامل إلى موقع تحطم الطائرة.
وبين أن بلاده لا تعرف سبب تحطم الطائرة أثناء رحلتها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى كوالالمبور، مشيراً إلى أن هناك شكوكاً حول إسقاطها، مطالباً بسرعة تطبيق العدالة ومعاقبة الجناة في حال ثبوت إسقاط الطائرة.
من جهة أخرى ذكرت منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في بيان لها أن الانفصاليين الموالين لروسيا في مدينة (دونيتسك) وعدوا بالسماح للمحققين بالدخول إلى موقع تحطم الطائرة الماليزية، مشيرة إلى أن الانفصاليين قاموا بإغلاق موقع التحطم والسماح للسلطات بالتحضير لانتشال الضحايا.
من جانب آخر كشفت شركة الخطوط الجوية الماليزية جنسيات بعض ركاب الطائرة الماليزية المنكوبة، مؤكدة سلامة سجلات صيانة الطائرة وأنظمة الاتصالات فيها.
وأفادت أن الطائرة كان على متنها 154 هولندياً و43 ماليزياً بما في ذلك طاقم الطائرة وطفلان رضيعان و27 أسترالياً و12 إندونيسياً بينهم رضيع واحد و9 من المملكة المتحدة و4 من بلجيكا و4 من ألمانيا و3 من الفلبين وكندي واحد.
وأشارت الشركة إلى أن السلطات الماليزية ما زالت تحقق في جنسيات بقية من كانوا على متن الطائرة البالغ عددهم 298 شخصاً حيث حددت حتى الآن جنسيات 257 راكباً في الطائرة فيما تبقى 41 راكباً لم تعرف جنسياتهم بعد.
إلى ذلك أعلن الانفصاليون المؤيدون لروسيا العثور على الصندوق الأسود الأول للطائرة الماليزية، وأن عمال الإنقاذ انتشلوا الصندوق الأسود الثاني للطائرة.
من جهة أخرى أعلنت الاستخبارات الأوكرانية أنها تنصتت على مكالمات هاتفية اعترف خلالها متمردون موالون لروسيا بمسؤوليتهم عن قصف طائرة الركاب الماليزية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد