مجلس الأمن يأسف لارتفاع ضحايا غزة ويدعو لوقف إطلاق النار

مجلس الأمن يأسف لارتفاع ضحايا غزة ويدعو لوقف إطلاق النار

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
730
0
طباعة
A Palestinian man inspects a house which police said was damaged in an Israeli air strike, in Gaza City

  ......       

أعرب مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، عن قلقه الشديد إزاء العدد المتزايد من الضحايا في قطاع غزة، وجدد دعوته من أجل وقف فوري للأعمال العدائية.

وبعد مداولات في جلسة مغلقة استمرت ساعتين، دعت الدول الـ15 الأعضاء في المجلس إلى العودة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في نوفمبر 2012، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحماس، وذلك في بيان تلاه يوجين غاسانا، سفير رواندا الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجلس.

ودعا المجلس إلى احترام القوانين الدولية خصوصاً حول حماية المدنيين، وشدد على ضرورة تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأعربت الدول الأعضاء في المجلس عن قلقها الشديد من تصعيد العنف، ونوهت بجهود مصر والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وعقد الاجتماع الطارئ في مجلس الأمن، بناء على طلب من الأردن العضو في المجلس، وذلك بعد نداء وجهه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، من أجل أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

A Palestinian boy carries belongings as he walks past a house which police said was damaged in an Israeli air strike, in Gaza City Palestinian man is pictured through a damaged house as he walks amidst the debris of a neighboring a house which police said was destroyed in an Israeli air strike, in Gaza City Palestinian man inspects a house which police said was damaged in an Israeli air strike, in Gaza City Palestinians gather as a bulldozer searches for victims amongst the rubble of a house, which police said was destroyed in an Israeli air strike, in Khan Younis in the southern Gaza Strip


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي