مجلس الوزراء يوافق على نظامي إجراءات التراخيص البلدية والأعلاف

مجلس الوزراء يوافق على نظامي إجراءات التراخيص البلدية والأعلاف

الساعة 1:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
785
1
طباعة
178495_1405372874_4636

  ......       

وافق مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدت مساء أمس الاثنين برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ( المركز الوطني للتصديق الرقمي ) في المملكة العربية السعودية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 2 / 11 / 1434هـ.
و أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز أهداف هذه المذكرة :
1 – تبادل ونقل الخبرات في مجالات أمن المعلومات المتعلقة بأنظمة البنية التحتية للمفاتيح العامة.
2- التعاون المشترك في التنظيم والمشاركة في اللقاءات العلمية والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية ، وجلسات العمل ، وتبادل الزيارات.
كما وافق مجلس الوزراء على نظام إجراءات التراخيص البلدية ، ومن أبرز ملامح هذا النظام :
1 – يمنح النظام وزارة الشؤون البلدية والقروية اختصاص إصدار التراخيص البلدية للأنشطة بجميع أنواعها ، ويقرر عدم جواز ممارسة أي نشاط إلا بعد الحصول على ترخيص بلدي وترخيص من الجهة الحكومية المختصة وذلك بحسب حال كل نشاط ووفقاً للأنظمة واللوائح.
2 – يُنشئ النظام في كل أمانة وبلدية فئة ( أ ) مكتب تنسيق لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص البلدية وتراخيص الجهات الحكومية المختصة ، ويجيز لوزارة الشؤون البلدية والقروية – وفقاً للأنظمة المتبعة – الاستعانة بالمكاتب الهندسية والشركات والمؤسسات الخاصة لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص البلدية.
ووافق مجلس الوزراء على نظام الأعلاف ، و أعد مرسوم ملكي بذلك ، ومن أبرز ملامح هذا النظام :
1 – يهدف النظام إلى تحقيق ضمان مأمونية الأعلاف وسلامتها ، وحماية صحة الحيوان.

2 – يُوجب النظام الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للغذاء والدواء قبل ممارسة أي نشاط في مجال الأعلاف – عدا نشاط الزراعة – ، وذلك وفقاً للشروط والمتطلبات التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام.
3 – يمنح النظام الهيئة العامة للغذاء والدواء الحق في إصدار قرار بوقف تداول الأعلاف من مصدرها أو في الأسواق ، والتحفظ عليها ، وذلك عند الاشتباه في تسببها في نفُوق أي نوع من الحيوانات أو إصابته أو تضرره.
رابعاً :
ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :
1 – تعيين نايف بن عمر بن عبدالرحمن بن ربيعان على وظيفة أمير الفوج ( العاشر ) بالقصيم بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
2 – تعيين محمد بن خالد بن مشاري بن بصيّص على وظيفة أمير الفوج ( الثالث والعشرين ) بحائل بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
3 – تعيين فلاح بن مشعل بن ضيدان بن حثلين على وظيفة أمير الفوج ( السابع والثلاثين ) بعرعر بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
4 – تعيين عثمان بن ناصر بن علي المحيميد على وظيفة ( نائب الرئيس المساعد للرقابة على الأداء ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.
5 – تعيين عثمان بن عبدالرحمن بن عثمان اليحيا على وظيفة ( نائب الرئيس المساعد لشؤون الفروع ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.
6 – تعيين عبداللطيف بن عبدالرحمن بن عبداللطيف بوسبيت على وظيفة ( خبير إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المظالم.
7 – تعيين المهندس / عبدالمنعم بن محمود بن حماد الراشد على وظيفة ( أمين منطقة الحدود الشمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
8 – تعيين عبدالله بن علي بن عبدالله المخلف على وظيفة ( رئيس كتابة عدل ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.
واطلع مجلس الوزراء على تقريرين سنويين لوزارة الصحة ، وصندوق التنمية العقارية ، عن عامين ماليين سابقين ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيهما ، ووجه حيالهما بما رآه.
هذا ، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء نتائج هذه الجلسة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.


قد يعجبك ايضاً

أهالي الموسم: من حقنا الحصول على خدماتنا العدلية والتيسير على كبار السن والمرضى

المواطن – عمر عريبي – جازان استغرب أهالي