مجلس الوزراء يوافق على نظامي إجراءات التراخيص البلدية والأعلاف

الثلاثاء ١٥ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٣٢ صباحاً
مجلس الوزراء يوافق على  نظامي إجراءات التراخيص البلدية والأعلاف

وافق مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدت مساء أمس الاثنين برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ( المركز الوطني للتصديق الرقمي ) في المملكة العربية السعودية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 2 / 11 / 1434هـ.
و أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز أهداف هذه المذكرة :
1 – تبادل ونقل الخبرات في مجالات أمن المعلومات المتعلقة بأنظمة البنية التحتية للمفاتيح العامة.
2- التعاون المشترك في التنظيم والمشاركة في اللقاءات العلمية والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية ، وجلسات العمل ، وتبادل الزيارات.
كما وافق مجلس الوزراء على نظام إجراءات التراخيص البلدية ، ومن أبرز ملامح هذا النظام :
1 – يمنح النظام وزارة الشؤون البلدية والقروية اختصاص إصدار التراخيص البلدية للأنشطة بجميع أنواعها ، ويقرر عدم جواز ممارسة أي نشاط إلا بعد الحصول على ترخيص بلدي وترخيص من الجهة الحكومية المختصة وذلك بحسب حال كل نشاط ووفقاً للأنظمة واللوائح.
2 – يُنشئ النظام في كل أمانة وبلدية فئة ( أ ) مكتب تنسيق لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص البلدية وتراخيص الجهات الحكومية المختصة ، ويجيز لوزارة الشؤون البلدية والقروية – وفقاً للأنظمة المتبعة – الاستعانة بالمكاتب الهندسية والشركات والمؤسسات الخاصة لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص البلدية.
ووافق مجلس الوزراء على نظام الأعلاف ، و أعد مرسوم ملكي بذلك ، ومن أبرز ملامح هذا النظام :
1 – يهدف النظام إلى تحقيق ضمان مأمونية الأعلاف وسلامتها ، وحماية صحة الحيوان.

2 – يُوجب النظام الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للغذاء والدواء قبل ممارسة أي نشاط في مجال الأعلاف – عدا نشاط الزراعة – ، وذلك وفقاً للشروط والمتطلبات التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام.
3 – يمنح النظام الهيئة العامة للغذاء والدواء الحق في إصدار قرار بوقف تداول الأعلاف من مصدرها أو في الأسواق ، والتحفظ عليها ، وذلك عند الاشتباه في تسببها في نفُوق أي نوع من الحيوانات أو إصابته أو تضرره.
رابعاً :
ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :
1 – تعيين نايف بن عمر بن عبدالرحمن بن ربيعان على وظيفة أمير الفوج ( العاشر ) بالقصيم بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
2 – تعيين محمد بن خالد بن مشاري بن بصيّص على وظيفة أمير الفوج ( الثالث والعشرين ) بحائل بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
3 – تعيين فلاح بن مشعل بن ضيدان بن حثلين على وظيفة أمير الفوج ( السابع والثلاثين ) بعرعر بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
4 – تعيين عثمان بن ناصر بن علي المحيميد على وظيفة ( نائب الرئيس المساعد للرقابة على الأداء ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.
5 – تعيين عثمان بن عبدالرحمن بن عثمان اليحيا على وظيفة ( نائب الرئيس المساعد لشؤون الفروع ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المراقبة العامة.
6 – تعيين عبداللطيف بن عبدالرحمن بن عبداللطيف بوسبيت على وظيفة ( خبير إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة بديوان المظالم.
7 – تعيين المهندس / عبدالمنعم بن محمود بن حماد الراشد على وظيفة ( أمين منطقة الحدود الشمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
8 – تعيين عبدالله بن علي بن عبدالله المخلف على وظيفة ( رئيس كتابة عدل ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.
واطلع مجلس الوزراء على تقريرين سنويين لوزارة الصحة ، وصندوق التنمية العقارية ، عن عامين ماليين سابقين ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيهما ، ووجه حيالهما بما رآه.
هذا ، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء نتائج هذه الجلسة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو خالد

    يستاهل فلاح بن مشعل الرجل المناسب في المنصب المناسب وفقة الله واصلح له النيه والذريه