“مسك الخيرية” في برنامج قادة المستقبل في جامعة هارفارد

“مسك الخيرية” في برنامج قادة المستقبل في جامعة هارفارد

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
775
0
طباعة
unnamed

  ......       

منحت جامعة هارفارد الأمريكية مقاعد لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية “مسك الخيرية” لبرنامج تدريب صيفي متخصص في القيادة، ضمن إطار رؤية “مسك الخيرية” في استحداث الفرص لتنمية المجتمع وإطلاق طاقات أفراده، وتمكين الشباب السعودي من التعلم والتطوير والتقدّم.

وجاء ذلك ضمن اتفاقية بين مؤسسة “مسك الخيرية” وجامعة هارفارد، وخولت هذه الاتفاقية “مسك الخيرية” بإجراء الاختبارات والمقابلة الشخصية والترشيح النهائي للبرنامج في جامعة هارفارد، لأول مرة خارج حرمها الجامعي.

ويعد برنامج إعداد قادة المستقبل الذي يستمر لمدة سبعة أسابيع، البرنامج الأول من نوعه على مستوى العالم، ويهدف إلى تبني النوابغ والبارزين من الطلاب وتأسيسهم تأسيساً علمياً وأخلاقياً وعملياً ثم إعدادهم ليكونوا قادة المستقبل المنشود ثم متابعتهم حتى تتحقق آمالهم وطموحاتهم.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة الطلاب للمرحلة الجامعية، من خلال إتاحة الفرصة للطلاب في بيئة جامعية راقية، والمعيشة في جو أكاديمي عالمي رفيع، وتوسيع مداركهم والارتقاء بعلاقاتهم وفتح آفاق القبول لهم في جامعة هارفارد والجامعات الأمريكية بشكل عام، الذي يتماشى بدرجة كبيرة مع رسالة مؤسسة “مسك الخيرية” المتمثلة في تمكين المجتمع من التعلم والتطوير والتقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية.

وستمنح ” مسك الخيرية” المقاعد المتاحة في هذه الاتفاقية إلى مدارس الرياض، من أجل إتاحة الفرصة لطلابها بالاستفادة من هذا البرنامج العالمي، إذ يعتبر تجربة فريدة وفرصة نوعية لشباب وشابات الوطن، يمكنهم من خلالها تحقيق أمالهم وطموحاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

ويتميز برنامج إعداد قادة المستقبل بالتعرف عن قرب على جامعة هارفارد إحدى أفضل الجامعات في العالم، والتخصصات المتاحة فيها والمفاضلة بينها واختيار المناسب منها، ودراسة مقررين جامعيين اختياريين مع الطلاب المنتظمين في جامعة هارفارد.

 

كما يمكن البرنامج الطلاب من المشاركة في عدد كبير من الدورات وورش العمل والأنشطة اللاصفية مع الطلاب المنتظمين في جامعة هارفارد، ويتيح لهم إقامة علاقات نوعية عالية من نخبة من الطلاب المميزين حول العالم من أكثر من خمسين ولاية وأكثر من خمسين دولة.

وأبدى الدكتور هنت لانبرت عميد أكبر كلية في جامعة هارفارد، ارتياحه الشديد للتعاون مع ” مسك الخيرية”، متطلعاً إلى تعاون أكبر يشمل الشرق الأوسط بأكمله خلال الفترة القادمة.

وعبرت الدكتورة ساندرا ناداف، عميدة البرامج الصيفية بجامعة هارفارد، عن سعادتها بعد اطلاعها على رؤية “مسك الخيرية ” ورسالتها نحو تأهيل الشباب السعودي لأفضل البرامج التدريبية في العالم، مؤكدة إعجابها الكبير بما رأته من وجود مؤسسات غير ربحية تهتم بالقيادات الشابة وترعاها في منطقة الشرق الأوسط.

وأبدى الدكتور ويليم هالنقر، المشرف على البرنامج المشترك بين “مسك الخيرية” وهارفارد، سعادته بالاتفاقية مع “مسك الخيرية” وإقامة هذا البرنامج، مشيراً إلى أنه سيكون في استقبال الطلبة المشاركين، وسيتولى الإشراف على جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذا البرنامج، متأملا بمخرجات إيجابية تنعكس على الطلاب أنفسهم.

ويرافق الطلاب خلال البرنامج فريق تربوي من مؤسسة “مسك الخيرية ” ومدارس الرياض وجامعة هارفارد للإشراف على أدائهم في البرنامج ورفع التقارير المنتظمة لإدارة المدرسة وذوي الطلاب.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية