مواطنون: عشوائية توزيع المنشآت التعليمية بالمملكة تحتاج إلى إعادة نظر

مواطنون: عشوائية توزيع المنشآت التعليمية بالمملكة تحتاج إلى إعادة نظر

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
توزيع المنشآت التعليمية بالمملكة - مدارس

  ......       

شكا عدد من أولياء الأمور من طريقة توزيع وزارة التربية والتعليم للمنشآت والمجمعات الدراسية بمناطق المملكة، مبينين أن بعض المناطق والقرى والهجر تحتاج إلي عدد كبير من المدارس، وأخرى أنشئت فيها مدارس بمبالغ طائلة دون الاستفادة منها لقلة الطلاب الموجودين بها وعدم اكتمال التلاميذ بالمقرر.

ويأتي ذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بضم طلاب ست مدارس في القرى والهجر التابعة لتعليم الرياض إلى أقرب مدارس لها يقل عدد الطلاب فيها عن الحد المقرر بهدف تجويد التعليم وتوفير المعلمين للمدارس في جميع التخصصات بدون أي نقص.

وطالب كل من عبدالله المالكي وصالح الوهبي وبندر العسيري وزارة التربية والتعليم، خاصة بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين على توفير الأراضي للمشاريع التعليمية، بالتخطيط والدراسة الدقيقة، والعمل على حصر الطلاب في جميع المناطق التي تحتاج إلى توفير مبانٍ تعليمية لائقة، مشيرين إلى أن هناك مدارس كلفت ميزانية الدولة ولم يستفد منها إلى قلة من الطلاب والطالبات، وذلك بسبب عدم اختيار الموقع المناسب لها.

ورأى المالكي والوهبي والعسيري أن على وزارة التربية والتعليم التعاقد مع شركات خاصة بالحصر السكاني، مؤكدين أن هناك العديد من المراكز التي تحتاج إلى منشآت دراسية ذات جودة عالية للنهوض بشباب المستقبل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين إلى الكويت