مواطن يتهم مركزاً صحياً ببارق بكسر فخذ طفله بسبب “تطعيمه”

مواطن يتهم مركزاً صحياً ببارق بكسر فخذ طفله بسبب “تطعيمه”

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1720
1
طباعة
image

  ......       

أصيب طفل في محافظة بارق بتورم وشلل مؤقت في يده استمر قرابة 10 أيام، إضافة لارتفاع درجة حرارته لأكثر من 40 درجة مئوية وتورم وكسر في قدمه لا يزال، وذلك بعد تطعيمه بمركز صحي القريحاء.
وقال والد الطفل علي البارقى لـ “المواطن”: راجعت بابني ” مشاري ” مركز صحي القريحاء في بارق بتاريخ 136 لتطعيم الطفل وبعد تطعيمه ارتفعت حرارته إلى 40 درجة، وأصيب بشلل في يده اليسرى وتورمت فخذه اليمنى وانكسرت قدمه وتورمت.
وأضاف “قمت بإبلاغ الطبيب نفسه بالحالة الذي قال إنه شيء طبيعي ويحصل مع كل طفل وقد تستمر من5 إلى 15 يوماً، إلا أن الطفل ازدادت آلامه وازدادت درجة حرارته ارتفاعاً.
وتابع البارقى قائلاً: ” بعد التردد على عدة مستشفيات لم أجد منها تجاوباً مع حالة ابني ذهبت لمستوصف خاص والذين أفادوا بأن الأمر غير طبيعي ولا بد من التنويم الفوري، وبعد زيارتين لمستشفى المجاردة العام وعند استدعاء طبيب الأطفال وجدوا بالتحاليل أن خلايا الدم البيضاء بلغت 46 ألفاً وأن مؤشرات التحليل خطيرة.
وأوضح البارقى أنه تم تنويم الطفل 4 أيام بدأت معها تتحرك يده إلا أن الورم ازداد في قدمه وفخذه وقام الدكتور ظافر محمد الشهري -استشاري الجراحة- بإجراء عملية جراحية بفخذه وعضلة ساقه، فيما أظهرت النتائج وجود كسر بموضع التطعيمات فوُضع الجبس على كامل رجل “مشاري” ولا تزال حالته تزداد سوءاً.
وأكد البارقى أنه بعد الشكوى التي رفعتها ضد المستوصف شُكلت اللجان إلا أنهم لم يشعروني بشيء وعند مراجعتي للشؤون الصحية بعسير وجدت تبرأةً منهم للمركز الصحي وثناءً عاطراً على الممرضة وأن عملها متقن وليس هناك أي ملاحظات ثم طالبوني بالتوقيع على التنازل عن القضية بالكامل وهو مالم يتم، خاصة وأنه منذ 3 أشهر لم يتواصل معي أحد من صحة عسير للتكفل بعلاج ابني الذي لم يكمل السنة ونصف من عمره ولا يزال الجبس والتورم على رجله بأكملها.
وناشد والد الطفل وزارة الصحة ومسؤوليها بالنظر في وضعه واعتبار “مشاري” أحد أبنائهم وأخذ حقه، خاصة وأن وضعه يتدهور وحالة والدته النفسية تنهار يوماً بعد يوم وهي تقف عاجزة عن مساعدته.
من ناحيته بيّن الناطق الإعلامي لصحة عسير بالنيابة سعيد مداوي اﻷحمري أن المدير العام للشؤون الصحية الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي وجه بتشكيل لجنه تحقيق في شكوى والد الطفل (مشاري) حيث قامت لجنة مكونة من موجه فني من إدارة المستشفيات ومحقق من إدارة المتابعة بالشخوص يوم الثلاثاء الموافق 1435-9-4 للمركز والتحقيق مع الفريق المعالج للطفل.
وأفاد الأحمري أنه بعد اطلاع اللجنة علي ملفه الطبي ودراسة القضية تبين أنه لم يثبت أي تقصير أو إهمال من قبل الفريق المعالج سواء بالمركز أو المستشفى وقد قدمت له كافة الخدمات العلاجية والطبية اللازمة.

image (1)

image (2)

image (3)

image (4)


قد يعجبك ايضاً

النفط يهبط عالميًّا

المواطن – وكالات أُغلقت أسعار النفط على انخفاض