نائب وزير الخارجية: ما يجري في قطاع غزة عارٌ في جبين البشرية

نائب وزير الخارجية: ما يجري في قطاع غزة عارٌ في جبين البشرية

الساعة 4:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
535
2
طباعة
الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية أن ما يجري اليوم في قطاع غزة عارٌ في جبين البشرية.
وقال سموه في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة: “عارٌ على القوى الدولية الفاعلة تقاعسها عن حماية الشعب الفلسطيني من نيران القصف الإسرائيلي والعمليات البرية التي تشنها قوات الاحتلال”.
وتساءل سمو نائب وزير الخارجية: “هل 172 شهيدًا وأكثر من 1000 مصاب حتى اليوم لا يوقظون ضمير العالم؟”، مشددًا على ضرورة التحرك الفوري والجاد من القوى الدولية وشعوب العالم المحبة للسلام إلى نصرة الشعب الفلسطيني في غزة.
وقال سموه: “إننا في المملكة العربية السعودية نعي حجم هذه المأساة بكل أبعادها، وإدراكًا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بمسؤوليته تجاه الأشقاء في فلسطين فقد وجه – حفظه الله – بتقديم مساعدة عاجلة للهلال الأحمر الفلسطيني مقدارها 200 مليون ريال لتقديم المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية والغذائية”.
وجدد سمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز تأكيد المملكة التزامها بتقديم ما في وسعها لنصرة الشعب الفلسطيني من خلال الجامعة العربية لوضع حدٍ لهذا العدوان.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج