نتنياهو: إسرائيل تريد أن يؤدي وقف إطلاق النار إلى نزع سلاح غزة

نتنياهو: إسرائيل تريد أن يؤدي وقف إطلاق النار إلى نزع سلاح غزة

الساعة 12:31 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
340
0
طباعة
بنيامين- نتنياهو

  ......       

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إن إسرائيل ترى أن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة فرصة لتجريد القطاع من الصواريخ لكنها مستعدة لمضاعفة أنشطتها العسكرية إذا استمر إطلاق الصواريخ عبر الحدود.

وقال نتنياهو للصحفيين “وافقنا على المبادرة المصرية من أجل اعطاء فرصة لنزع سلاح القطاع (غزة) من الصواريخ والانفاق عبر السبل الدبلوماسية.”

وأضاف “لكن إذا لم تقبل حماس مبادرة وقف إطلاق النار كما يبدو الوضع الآن فإن إسرائيل سيكون لديها كل الشرعية الدولية لتوسيع العملية العسكرية لتحقيق الهدوء المنشود.”

وقال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن الحركة ما زالت تبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة اليوم الثلاثاء.

وقال موسى أبو مرزوق الموجود في القاهرة على موقع فيسبوك “لا زلنا نتشاور ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية.”

جاء تصريح أبو مرزوق في الوقت الذي استمر فيه إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل بعد أكثر من ساعتين من الموعد الذي كان من المقرر أن يسري فيه وقف إطلاق النار.

وأطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة صواريخ على إسرائيل اليوم الثلاثاء بعدما وافقت الحكومة الإسرائيلية على المبادرة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية نظام القبة الحديدية وهو يعترض عدة صواريخ فوق مدينة أسدود ودوت صافرات الإنذار في أجزاء أخرى من جنوب إسرائيل.

وقال راديو إسرائيل إن مصنعا في أسدود تعرض لإطلاق صواريخ لكن لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن عشرة صواريخ اطلقت.

وذكر الجيش الإسرائيلي الذي قال إنه توقف عن شن هجمات على غزة قبل هجوم أسدود إن ثلاثة صواريخ اطلقت منذ دخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في التاسعة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش).

وبموجب المبادرة التي أعلنتها وزارة الخارجية المصرية تبدأ “تفاهمات التهدئة” على أن يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة وقبول الطرفين بها دون شروط مسبقة.


قد يعجبك ايضاً

الدولار يرتفع أمام الدينار إلى 0.305 واليورو ينخفض إلى 0.322

المواطن- متابعة ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل