وفاتان و(18) مصاباً في (12) حادثاً خلال (3) ساعات بعسير

وفاتان و(18) مصاباً في (12) حادثاً خلال (3) ساعات بعسير

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
1
طباعة
عسير

  ......       

أوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير -أحمد إبراهيم عسيري- أن غرفة العمليات تلقت -خلال الفترة من الساعة الخامسة عصراً، وحتى الساعة الثامنة مساءً- (١٢) بلاغاً عن حوادث مرورية.

وأوضح أن منها حادثاً وقع على طريق الملك عبدالله عند الساعة السادسة والنصف، بين سيارتين؛ الأولى من نوع جيب باترول، تستقلها عائلة، مع سيارة من نوع داتسون غمارتين، بالقرب من تقاطع الطريق السريع، وخلف الحادث وفاة امرأة في الموقع، إضافة إلى وفاة مصابة أخرى بعد وصولها لمستشفى عسير المركزي، وإصابة (٦) حالات تراوحت إصاباتهم، ما بين المتوسطة والحرجة.

ولفت إلى أن التجمهر الذي شهده الموقع تسبب في عرقلة جهود الفرق الإسعافية في أداء عملها، وقيام أحد المتجمهرين بنقل إحدى الحالات في صندوق سيارته الخاصة من نوع جيب شاص بطريقه بدائية، معرضاً حياة المصابة للخطر، وبما يضاعف إصابتها بشكل كبير.

وفي حادث آخر على طريق أبها_ خميس مشيط، وقع حادث مروري أمام قصر الحمراء للاحتفالات، نتج عنه إصابتان متوسطتان.

وفي محايل، شهد طريق أبها محايل حادثاً مرورياً عند الساعة الثامنة مساءً، نتج عنه (٣) إصابات، إحداها إصابته بليغة.

وعلى طريق محايل_جدة بالقرب من آل فاهمة، وقع حادث نتج عنه (٣) إصابات منها حالتان بسيطتان، وحالة متوسطة. وتم التعامل مع الإصابات، وتقديم الخدمة الإسعافية لهم، ونقلهم لمستشفى محايل العام.

وقال عسيري: “نكرر دعوتنا لجميع الإخوة المواطنين في عدم التجمهر في موقع الحادث، وعدم نقل المصابين من الموقع، قبل وصول الفرق الإسعافية لما يترتب على ذلك من تعريض المصاب لمضاعفة الإصابة أو الوفاة”.

وأضاف: “نأمل من جميع الإخوة قائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر والتقيد التام بجميع تعليمات، وأنظمة المرور أثناء القيادة”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية