ياسمين الميمني ثاني سعودية تحصل على رخصة الطيران التجاري

ياسمين الميمني ثاني سعودية تحصل على رخصة الطيران التجاري

الساعة 10:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3235
2
طباعة
ياسمين محمد الميمني

  ......       

أصبحت ياسمين محمد الميمني (23 عاما) ثاني امرأة سعودية تحصل على الرخصة الدولية للطيران التجاري بعد الطيارة هنادي زكريا الهندي.

وقالت “ياسمين” إنها تمكنت من الحصول على الرخصة بعد أن نجحت في أداء اختبار الحصول على الرخصة من هيئة الطيران المدني، حيث تمكنت من الإيفاء بكافة المتطلبات التي تخولها للدخول في هذا الاختبار، ومنها ألا يقل الطول عن 164 والحصول على 85 درجة، وغيرها من المتطلبات.

وأضافت: “بعد الله، كان لعائلتي دور كبير في ما حققته.. لقد وقفت معي طوال الفترة الماضية، وخاصة والدي الذي سافر معي إلى الأردن في 2009 بعد أن أنهيت دراستي الثانوية حيث التحقت بأكاديمية للطيران”.

ولفتت صحيفة “الوطن” أنه في عام 2010 حصلت ياسمين على رخصة طيران خاصة في عمان ثم عادت إلى جدة، حيث فضلت أن تكمل ما بدأته لتسافر إلى الولايات المتحدة ومن ثم التحقت بأحد معاهد تعليم الطيران في فلوريدا، حيث انتهت في يونيو الماضي من التدريب ومن ثم عادت إلى المملكة.

وتخطت ياسمين كل الاختبارات الخاصة بالطيران لتحصل على الرخصة الدولية في مجال الطيران التجاري، حيث لا تزال تنتظر أن تلتحق بإحدى شركات الطيران الخاصة لممارسة مهنة “كابتن طيار”، كثاني امرأة سعودية تدخل هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان