“يسلم فمك” حملة للتوعية بأضرار سرطان الفم في جازان

“يسلم فمك” حملة للتوعية بأضرار سرطان الفم في جازان

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2875
0
طباعة
Untitled 3

  ......       

تطلق الجمعية السعودية لطب الأسنان مساء الأربعاء المقبل في مجمع كادي مول في مدينة جازان حملة “يسلم فمك” التي تهدف إلى التوعية بأضرار سرطان الفم وكيفية الوقاية منه والكشف المبكر عنه.

وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور علي الفارسي إن من أهداف الحملة توعية المجتمع بمرض سرطان الفم والعوامل المساعدة في انتشار سرطان الفم التي يأتي في مقدمتها التدخين وبعض العادات السيئة التي تنتشر في المنطقة على وجه الخصوص، مضيفاً أن الحملة انطلقت في مدينة الرياض برعاية ودعم رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور محمد العبيداء ومجموعة من نجوم المجتمع السعودي.

من جانبه بين رئيس اللجنة المنظمة الدكتور أحمد الشبلي أن الحملة تأتي لتنمي دور المسؤولية الاجتماعية تجاه هذا المجتمع، وتشجيعاً للشباب المتطوعين الراغبين في خدمة وطنهم.

ونوه بأن الحملة تحظى بدعم ومتابعة مباشرة من الدكتور عبدالعزيز الزيلعي ممثل الجمعية السعودية لطب اﻷسنان بالمنطقة وبمشاركة فريق عمل يتكون من عدد من الأطباء الشباب في المنطقة، إضافة إلى مجموعة من طلاب وطالبات كلية طب الأسنان بالجامعة.

وأكد الشبلي أن إطلاق الحملة يأتي في شهر رمضان المبارك، وتزامناً مع قرب عيد الفطر المبارك واستعداد أهالي المنطقة لهذه المناسبة، ما يعني وجودهم بشكل كبير في المجمعات التجارية لتعم الفائدة الكثير منهم، مشيراً إلى أن تنظيمها يأتي تماشياً مع إحساس المشاركين في الحملة بدورهم الوطني تجاه أبناء مجتمعهم وأهمية توعية شباب وطنهم من هذا الخطر الصامت.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف