(164) ألف شاب وشابة يستفيدون من “إنجاز” والفيصل يشيد بالبرنامج

(164) ألف شاب وشابة يستفيدون من “إنجاز” والفيصل يشيد بالبرنامج

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
saudi7_0

  ......       

أشاد وزير التربية والتعليم -الأمير خالد الفيصل- ببرنامج “إنجاز السعودية”، لدوره في تعزيز المسؤولية المجتمعية.

جاء ذلك، خلال استقباله -أمس الأول الأحد، بمكتبه بجدة- رئيس مجلس إدارة برنامج “إنجاز السعودية” عبدالكريم أبوالنصر، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين.

واطّلع وزير التربية على التقرير السنوي للبرنامج، وشاهد عرضاً حول إسهامات البرنامج الذي يتواجد في (26) مدينة، واستمع إلى شرح واف لرؤية البرنامج وأهدافه، في إطار سعيه إلى إعداد الشباب السعودي لقيادة الغد في عالم ريادة الأعمال.

وأعرب الفيصل عن شكره وتقديره للقائمين على البرنامج، مؤكداً أن هذه النوعية من المساهمات الاجتماعية هي ما نحتاجه في مرحلة التحوّل نحو الاقتصاد المعرفي للمملكة، وذلك بما يعزز الشراكة مع المجتمع وينمي قيم المسؤولية المجتمعية.

وكان التقرير قد أوضح أن مجموع عدد الشباب المستفيدين من البرنامج في المملكة بانتهاء العام الدراسي (1434/1435)هـ تجاوز (164) ألف شاب وشابة، وتم تطبيقه في (76)% من مدارس التعليم العام، حيث يعمل البرنامج باستمرار مع شركات القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم والجامعات والمتطوعين والشباب، على إيجاد وسائل لنشر الوعي وثقافة التطوع، وبناء قدرات الشباب السعودي للانضمام إلى اقتصاد قائم على المعرفة، من خلال تزويدهم بمهارات الاستعداد للعمل، والثقافة المالية وريادة الأعمال.


قد يعجبك ايضاً

منح 77 ألف رخصة لمواطني دول مجلس التعاون لممارسة الأنشطة الاقتصادية

المواطن – واس شهدت الأعوام العشرة الماضية تصاعداً