(30) ألفاً يتقدمون للالتحاق بجامعة جازان والمتاح (19200) مقعد

(30) ألفاً يتقدمون للالتحاق بجامعة جازان والمتاح (19200) مقعد

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3715
0
طباعة
عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور بركات بن حمود مكرمي

  ......       

أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان -الدكتور بركات بن حمود مكرمي- أن إجمال عدد المتقدمين للالتحاق بجامعة جازان بلغ أكثر من (30) ألف طالب وطالبة، مبيناً أن عدد المقاعد المتاحة للقبول في الجامعة يبلغ (19200) مقعداً.

وقال مكرمي، إنه سيتم فرز طلبات المتقدمين على ثلاث مراحل؛ حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي بلغ عدد المقبولين فيها (1500) طالباً وطالبة، من مَن تم استكمال أوراقهم، من أصل (7000) طلباً إلكترونياً تم فرزها في المرحلة الأولى للخطة المعتمدة للقبول لهذا العام.

وأضاف مكرمي أن فرز أوراق المتقدمين في المرحلة الثانية -والبالغ عددها (10) آلاف طلب إلكتروني- سيتم تسلم وثائقهم بواسطة البريد السعودي، وكان إعلان القبول المبدئي لهم في (2/ 9/ 1435)هـ، وسيعلن اعتماد القبول النهائي في (8/ 9/ 1435)هـ، كما سيتم الإعلان عن الترشيح المبدئي وتسلم الملفات للمرحلة الثالثة لأصحاب المعدلات الأقل من (75)% يوم (9/ 9/ 1435)هـ.

وأكد الدكتور المكرمي، أن العمادة تسعى –دائماً- لإيصال المعلومة بكل وضوح وشفافية للطالب والطالبة، وكذلك أولياء الأمور بصفة دائمة، وترحب بالتواصل والاستفسار عبر هاتف العمادة أو البريد الإلكتروني المعلن على البوابة الإلكترونية للجامعة، أو الحضور إلى مقر العمادة متى ما تطلب الأمر.

وكان وكيل جامعة جازان -الدكتور حسن بن حجاب الحازمي- قد تفقد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وتابع المراحل التي قطعتها العمادة في إنهاء الإجراءات المتبعة لتيسير عملية استقبال الطلبات إلكترونياً وسرعة الإنجاز.

وأكد الحازمي أهمية توفير المقعد المناسب للطالب والطالبة، وفق المعايير المعلنة التي تعتمدها الجامعة في عملية القبول والتسجيل، مشدداً على حرص معالي مدير الجامعة على شفافية الإجراءات ووضوح المعلومات وتوفيرها للطالب، من خلال البوابة الإلكترونية، وفق الجدول المعلن والمعتمد في خطة القبول والتسجيل لهذا العام.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن” .. الكهرباء تعيد الخدمة لحي مطار جازان بوقت قياسي

المواطن – جازان تجاوبت الشركة السعودية للكهرباء مع