(67) قطعة أرض لبناء (51) مسجداً بالدمام

الأربعاء ٩ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٤:٠٢ مساءً
(67) قطعة أرض لبناء (51) مسجداً بالدمام

خصصت أمانة المنطقة الشرقية 67 قطعة أرض لصالح وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وذلك بضاحية الملك فهد بالدمام، لإقامة مساجد وجوامع في الحي بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ لتكون مواقع لسكن الأئمة والمؤذنين.

وأوضحت الأمانة أن قرار التخصيص للأراضي شمل 17 مسجداً في الأحياء السابع والثامن، و10 مساجد في الحي التاسع، و4 مساكن للأئمة والمؤذنين في الحي التاسع، و13 مسجداً في الحي السادس، و4 مساكن للأئمة والمؤذنين، و11 مسجداً في الحي العاشر و8 مساكن للأئمة والمؤذنين.

وأشارت الأمانة إلى أن قرار تخصيص تلك المواقع المشار إليها يأتي استكمالاً لتوجيهات ولاة الأمر لدعم وزارات الدولة، وحرص أمانة الشرقية على استكمال جميع الإجراءات اللازمة منذ إصدار القرارات لحين الانتهاء من إنشاء المباني المخصصة لتلك الإدارات.

وأكدت الأمانة أنه تم إبلاغ الجهة المعنية لتفعيل القرار إضافة إلى مخاطبتها لاستكمال بقية الإجراءات وعمل جسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء في الوقت الذي باشرت الإدارات المختصة بالأمانة مهامها لاستكمال بقية الإجراءات النظامية اللازمة ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ وتسجيل الموقع باسم أملاك الدولة لصالح تلك الجهات بالمنطقة الشرقية.