7 فرق إطفاء تشارك في إخماد حريق مدرجات زراعية بالمندق

7 فرق إطفاء تشارك في إخماد حريق مدرجات زراعية بالمندق

الساعة 12:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1050
0
طباعة
44

  ......       

اندلع حريق ظهر أمس في مدرجات زراعية تحتوي على أعشاب وحشائش يابسة في قرية بني يزيد بمحافظة المندق.

وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الظبيه، أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة المندق تلقت ظهر أمس، بلاغاً عن طريق مركز القيادة والسيطرة في الباحة بنشوب حريق بمدرجات زراعية تحتوي على أعشاب وحشائش يابسة بقرية بني يزيد بمحافظة المندق، وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف من مركز الدفاع المدني في ببرحرح إلى الموقع.

وقال الظبية: تم دعم الموقف بسبع فرق إطفاء من إدارات الدفاع المدني بمحافظة المندق ومدينه الباحة ومحافظة القرى ومحافظة العقيق ومحافظة بلجرشي ومركز الدفاع المدني بدوس ومن مركز الدفاع المدني ببني حسن، إضافة إلى مشاركة معدات ثقيلة “شيول”، مبيناً أن فرق الإطفاء قامت بجهود كبيرة في عمليات مكافحة الحريق لصعوبة التضاريس ولعدم وجود طرق مؤدية إلى موقع الحريق.

وأشار إلى أن سرعة الرياح أسهمت في انتشار الحريق الذي امتد إلى مساحة ٦٠٠×٥٠٠ متر مربع، وبفضل الله نجحت فرق الدفاع المدني في السيطرة على الحريق.

وأضاف: من الواجب المحافظة على الغطاء النباتي وعدم إشعال النار في المزارع لغرض التخلص من الأعشاب الضارة واليابسة، وحرق مخلَّفات المزارع بعد الانتهاء من عمليات حصاد المحاصيل الزراعية يعتبر من مخالفات السلامة التي يمكن أن تؤدي إلى مخاطر على الأرواح والممتلكات، خاصة إذا انتقلت ألسنة النيران مع شدة الرياح إلى المزارع الأخرى، ومن ثم إلى المنازل.

rtyry

yyr

454

sekka

22

a333


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية