(90) رجل أعمال يسهمون في تنمية أحياء الدمام

(90) رجل أعمال يسهمون في تنمية أحياء الدمام

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
645
1
طباعة
Untitled 3

  ......       

استعانت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء “الروضة، الاتصالات، الريان، والواحة” بالدمام “تنمية” بخبرات نحو (90) رجل أعمال، منهم من يمثلون مجلس إدارة غرفة الشرقية، إلى جانب أعضاء المجلس التنفيذي لمجلس شباب الأعمال بالشرقية، لرفع مستوى الموارد المالية للجنة، وبناء نظام مالي ومشاريع تجارية.

وأبان رئيس اللجنة -محمد بن حمد الخميس- أن اللجنة ستجتمع برجال الأعمال المشار إليهم الثلاثاء الموافق (10) رمضان بمقر اللجنة بالدمام، ومن المتوقع أن يسفر هذا اللقاء عن اتفاقيات وعقود شراكات على مستوى متخصص.

وأكد الخميس أن دور رجال الأعمال ليس اقتصادياً فحسب، إنما اجتماعي أيضاً. لافتاً إلى أن العمل الاجتماعي يحتاج إلى أفكار ومنهجية للاستمرار والديمومة في الموارد. مشيراً إلى أن رجل الأعمال يحسب التكاليف ويحسب العائد، وفي العمل الاجتماعي نحتاج أفكار رجال لبحث كيفية إدارة الأعمال التجارية وكيفية العمل على التوسع فيها لعكس هذه الأفكار والرؤية على العمل الاجتماعي الخيري.

ولفت عضو لجنة التنمية الاجتماعية -الدكتور يوسف الراشد- إلى أن استراتيجية التنمية الذاتية والنماء في اللجنة، ساعدت في نجاح اللجنة مند تأسيسها في تنمية مواردها، من خلال انتهاج سياسة الاستدامة المالية، وزيادة نسبة الاعتماد على مواردها الذاتية، عاماً بعد عام في تسيير مصاريفها التشغيلية، وقد تمكنت اللجنة من رفع نسبة مواردها الذاتية من (16)% عام 1426هـ، إلى (72)% عام 1434هـ.

يذكر أن اللجنة قد فازت بجائزةِ المشاريعِ الاجتماعيةِ الرائدةِ في دولِ مجلسِ التعاونِ الخليجي لعام (1433)هـ، كما حصلتْ على جائزةِ السبيعي الخيريةِ للتميزِ في العملِ الخيري لعام (1434)هـ، وقدمت (895) برنامجاً حضَرهُ (175.673) مشاركاً ومشاركة.


قد يعجبك ايضاً

فيديو مؤثر.. #المغامسي: ماينويه المرء في قلبه لبعض أعمال القلوب تغيب عن علم الملائكة

المواطن – المدينة  قال إمام وخطيب مسجد قباء