شباب على ” تويتر”: العروبة انتحرت..ولا نتحد إلا في عرب ايدول !!

الجمعة ١ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
شباب على ” تويتر”: العروبة انتحرت..ولا نتحد إلا في عرب ايدول !!
  في ظل الواقع العربي المتردي أطلق مغردون هاشتاق جديد يناقش أوضاع العرب، وما آلت إليه أحوالهم بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ، وحالة التغريب واختراق الثقافة العربية.
  الهاشتاق الذي حمل اسم #احنا_كعرب اظهر عدم رضا شريحة الشباب على واقعهم، إلى حد تنصل بعضهم إلى التنصل من الكلمة” عروبة”. يقول” Mustafa AlShakarchi” : أنا لست عربي ولا امت بصلة للهمجية العربية أناعراقي والعراق بحد ذاته أمة وليس جزء من أمة ذليلة مهزومة تستجدي العالم كي يحترمها. كذلك كتبت “ربا” تقول: انتو كعرب شاطرين بالكلام بس انا فلسطينية ولست عربية”.
الكثير من ردود الافعال المحزنة، تفاعل بها مغردون على الهاشتاق، تقول ” كليوباترا” : فقدنا كل معانى الشرف والانسانية والأخلاق والدين والدليل فلسطين والعراق وليبيا”. واختصرت “إسراء” الحالة العربية بالقول: ماتت فينا النخوة.
تعلق العرب بالثقافة العربية وحبهم للتقليد الأعمى كان حاضرا أيضا في انتقادات الشباب، يقول” صاحب تويتر” : عايزين نعيش حياة الاجانب  وعايزين نموت موتة الصحابة!” وقال آخر: نأخذ من الغرب العري والتحرر ولا ناخذ منهم العلم والتقدم.
  النظرة الدونية للمرأة كانت أيضا مثار انتقاد المغردين حيث كتب “الأخ كالابالا” قائلا”: لا نحترم النساء عدا أقاربنا”، وعلق” فرحات” بالقول: ننظر للمرأة على انها مجرد شكل وجسد، وكل ما نفكر به هو الجنس والأكل والنوم”.
” هند بنت فيصل” القت بالضوء على مشكلة خطيرة يعاني منها العرب متسائلة:نستخدم التمييز والتفرقه فيما بيننا فكيف نتحد ؟!!”، وقال” متسكع”:نختلف فيما بيننا فنتقاتل فيما بيننا لينتصر عدونا بجهودنا “. بينما كتب ” eslam oweida” ساخرا: لانتحد الا فى عرب ايدول؛ أوعرب جوت تالنت”. وقال ” ساكن الكهف”:كان من المفترض أن نكون أمة واحده من المحيط إلى الخليج و لكنا مع كل الأسف ركبنا شعارات التفرقة و التشرذم فضعنا”.
  رغم ذلك أكد الشباب أن هناك أمل لن يتأتي إلا عبر الوحدة وقال” Elcapitano”: بدون أية مبالغات يمكننا ان نصبح أقوى قوة اقتصاديه وعسكريه في العالم حال كان لدينا هدف واضح واتحدنا ولم نخف”. وقال آخر: يجب أن نتحد.. في الاتحاد قوة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عربي يبحث عن هوية

    صدقت الكثير من الشبان باتو يضيقون ذرعا يعروبتهم

  • العربي

    كلمةقالهاانورالسارات إتفق العرب على اﻵيتفقو