في الطائف.. منشورات للنصب باسم العلاج الشعبي

الأحد ١٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٠ مساءً
في الطائف.. منشورات للنصب باسم العلاج الشعبي

أعلن عدد من الأشخاص بـ”الطائف” عن قدرتهم معالجة أمراض “السرطان – والغرغرينة – وأمراض الكبد – والربو – والصرع – بالأضافة إلي الصداع المزمن” بطريقة شعبية مقابل مبالغ مالية.

وانتقد أهالي الطائف سلوك هؤلاء، معتبرين أنهم محتالين، حيث يقوم من يطلقون على انفسهم معالجين شعبيين بنشر إعلاناتهم على الحوائط وعلى زجاج السيارات، وتوزيعها في الأماكن العامة.
وحصلت “المواطن” على أحد المنشورات التي يعلن فيها أمثال هؤلاء عن أنفسهم، و يروى المنشور قصة لسيدة أصيبت بورم خبيث في المخ وأستطاع المعالج الشعبي أن يقلل من نسبة الورم من 9 ملم إلي 4 ملم، فضلا عن أختلاق قصة شبيهة بالخيال تتمحور حول حياة هذه السيدة وكيف عاشت طبيعية بعد دوامها للعلاج الشعبي بشكل مستمر بالأضافة إلي أن السيدة كانت بين الحياة والموت ولولا لطف الله ثم هذا المعالج .
واستنكر كل من عبدالرحمن المالكي ويزيد الخديدي مثل هذه المنشورات التي بدأت تنتشر بين المواطنين، مطالبين بالحد منها ضرورة أتخاذ الأجراءات اللازمة ومحاسبة ومعاقبة المتهاونين بحياة الناس، معتبرين أنها استغلال واضح للمواطنين في ظل التهاون الرقابي.

IMAG3151

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو مشاري

    هل الطرق الطبية الحديثة المقننة نجحت في علاج السرطان اجارنا الله وجمبع المسلمين وشفا مرضاهم ؟؟؟؟!!!!
    انا اري بدل قمع هؤلا المدعين ان يتم الوصول اليهم والنظر من قبل فريق علمي فيما يدعون من علاجات شعبية ومراجعة الحالاات التي قامو بعلاجها ومدى صحتها فإن كانت صحيحة يشجعوا وتتطور طريقتهم ويستفتد منها وانكان ذلك من باب النصب والاحتيال على الناس يحاسبوا

  • ابو مشاري

    إن زعماء وعلماء ومؤسسي علوم الطب المسلمين القدامى لم يكن لديهم شهادات جامعية ولا تصاريح مزاولة من وزارة الصحة