مدارس الطيران الرياضي تعتمد ملتقى “الأمن والسلامة”

الأربعاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٥ صباحاً
مدارس الطيران الرياضي تعتمد ملتقى “الأمن والسلامة”

عقد مديرو مدارس الطيران الرياضي في المملكة، اجتماعهم الثاني بمدينة الرياض، بحضور كل من مدرسة الأرض والفضاء -المستضيفة للاجتماع- ومدرسة سرب الصقور ومدرسة سما الغربية ومدرسة جناح السعودية للطيران الرياضي ونادي عسير للطيران ومدرسة بروق السماء ومدرسة آفاق الصقور.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم مديري مدارس الطيران الرياضي عبدالله العساف، أن المجتمعين ناقشوا عدة مواضيع تم إعدادها مسبقاً، ومن أهمها تعزيز إجراءات الأمن والسلامة الموجودة حالياً في المدارس عن طريق إقامة برنامج للسلامة يشمل الطيارين وفني الصيانة.
وأضاف “العساف”: استشعاراً من المدارس لأهمية تطوير جانب السلامة، فقد تم اعتماد إقامة ملتقى السلامة في الطيران الرياضي حيث يقام سنوياً بمشاركة الهيئة العامة للطيران المدني والاتحاد العربي للرياضات الجوية وعدد من الخبراء الدوليين في الرياضات الجوية ويتم الآن الإعداد للملتقى الأول الذي سيتم لاحقاً الإعلان عن موعده وبرامجه.
وأفاد “العساف”، أن مديري المدارس استعرضوا حركة العمل والإنجاز في المدارس حيث أتمت بعض المدارس آلاف الساعات من الطيران الرياضي الآمن، وبعضها أتم مئات الساعات بكل أمن وسلامة، وكذلك تخرج عدد كبير من المتدربين، وسيطرح الضوء على هذه الإنجازات بالتتابع خلال الأسابيع القادمة وبإحصائية رقمية.