وزراء خارجية 5 دول عربية من جدة: أزمات الأمة تحتاج لعمل جاد

الأحد ٢٤ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٤:٢١ مساءً
وزراء خارجية 5 دول عربية من جدة: أزمات الأمة تحتاج لعمل جاد

انعقد اليوم الأحد في مدينة جدة اجتماع وزاري للدول العربية الخمس الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري .

وشارك في الاجتماع كل من الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية والدكتور سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور خالد العطية وزير خارجية دولة قطر والسفير نواف التل مستشار وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية.

و جرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وفي منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها بما في ذلك نمو الفكر الإرهابي المتطرف والاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية ، وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين .

كما جرى في الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع في سوريا وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية ، و اتسم الاجتماع بالتطابق في وجهات النظر حيال القضايا المطروحة وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات معها وعلى نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها وفي إطار المبادئ التي أنشئت من أجلها الجامعة العربية .

و اتفق الوزراء على بلورة الرؤى وعرضها بعد استيفاء الدراسة منها على جامعة الدول العربية لبحثها بشكل موسع مع الدول العربية الشقيقة الأعضاء في الجامعة .