“أخضر الاحتياجات”..أهدونا الفرح بكأس العالم فهل نهديهم مايستحقون ؟

“أخضر الاحتياجات”..أهدونا الفرح بكأس العالم فهل نهديهم مايستحقون ؟

الساعة 3:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
12935
2
طباعة
unnamed (35)

  ......       

حالة من الفرح العارم اجتاحت الوسط الرياضي السعودي بعد فوز الأخضر السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم ليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على جنوب إفريقيا بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب فيرنانديس في مدينة ياروجا بمنطقة ساوباولو  البرازيلية .

وتباينت الاقتراحات حول الطريقة الأنسب لتكريم الأبطال، حيث أكد البعض أن التكريم يجب أن يبدأ باستقبال رسمي وشعبي حاشد في المطار، ثم بعد ذلك منح الفريق مكافآت مالية كبيرة، ودعم معنوي يتناسب مع ما حققوه.

وقال”متحدي ماتوقفني”: نفسي أشوف تكريم أسطوري لهذا المنتخب الي يرفع الرأس” فيما كتب”سهيل اليماني” :كأن ادائهم و لعبهم و روحهم افضل بكثير من المنتخب الاول و لكن يؤسفني ان يكون النهائي بدون جمهور.

وعلق”سيف عبد الله” بالقول: لانريد أن ينسى هذا الإنجاز كغيره بل نريد أن يبقى شامخا ويتردد عبر الإعلام ومنسوبيه مكافأةً لوفائهم, لابد أن يشترك الجميع في دعمهم المادي والمعنوي وفتح النوادي وبرامج لتعليمهم واستقبال مشرف للأبطال” .

وأضاف “حان الوقت ليلتفت الوطن حول أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكرمهم بحقوقهم ومحاسبة كل مقصر”.

“فرحان الجار الله” اقترح أن يتم منح كل لاعب على الأقل منزل فاخر ومكافأة تشجيعية لا تكون على الاوراق فقط، مضيفا”ليس تكريم فقط..بل هم بحاجة لوقفات صادقة..ظروفهم صعبة جدا.. اهدونا الفرح فهل نهديهم مايستحقون؟” .

وأكد ” الجار الله” أن “تكلفة معسكرات المنتخب من رحلات وسكن وإعاشة ومصاريف حتى تحقيقه لكأس العالم مليون ريال فقط لا غير”.

أما “ماجد الجمعة” فأكد أن تكريم أبطال الأخضر واجب وطني , مشيرا إلى أن” غيرهم صرفت لهم الملايين ويفشلون “.unnamed (36)

وأعرب “رائد الحقباني” عن أمله في أن يكون في استقبالهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد وأحمد عيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وكذلك يتم تكريمهم بمكافأة مالية مجزية.

وقال”#Aɖɱɴτ_7Θßκ” :والله انهم ابطال يلعبون من اجل الشعار مهم مثل منتخبنا الاول اللي يندفع فيهم ملايين ولاشفنا شي منهم” فيما كتب” Amyr Al Ahmadieh”:نتمنى فعلا ان يتم تكريمهم والاحتفال بهم احتفال الأبطال شرفوا البلد وارفعوا اسمه أقل شيء يتم تكريمهم, وعلق” على المطيري بالقول:استقبالهم من الجمهور اولاً ومن الجهات الرسمية بالدولة وتكريمهم اقل ما يقدم لهم.

جدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال كان قد أعلن عن مكافأة بعثة المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة بـ42 سيارة بعد إحرازه لكأس العالم.

وقال الأمير الوليد :”هنأت اخي الأمير عبدالله بن مساعد بفوز المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة بكأس العالم لكرة القدم وبهذه المناسبة أعلن مكافأة البعثة ب٤٢ سيارة”.

وفاز منتخب الخضر على جنوب إفريقيا بـ 4 أهداف لهدفين وتسلم الكأس قائد المنتخب عبدالله الدوسري مع رئيس البعثة الدكتور ناصر الصالح,  فيما سجل أهداف المنتخب السعودي عبدالله الدوسري وماجد الدوسري وعمر كسار وعبدالله ادم من ضربة جزاء وحقق المهاجم ماجد الدوسري لقب هداف البطولة .

وهذه هي المرة الثالثة التي يحقق فيها منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة كأس العالم لكرة القدم تحت إشراف جهاز فني وطني بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالعزيز الخالد، وكانت المرة الأولى التي احرز فيها اللقب عام 2006 بعد فوزه على منتخب هولندا، كذلك فاز على هولندا أيضا وحقق اللقب العالمي في جنوب إفريقيا عام 2010.


قد يعجبك ايضاً

المحرج يناقش مع القادة إدارة حشود المصلين في الحرم

المواطن – مكة المكرمة  في إطار الاستعداد المبكر