أكاديميات متخصصات يحاضرن للسيدات في مهرجان العسل بالباحة

أكاديميات متخصصات يحاضرن للسيدات في مهرجان العسل بالباحة

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
655
0
طباعة
image-90

  ......       

شهدت الخيمة النسائية بمهرجان العسل الدولي الذي يعقد في غابة رغدان بالباحة في الفترة من 10-20 شوال ، إقبالاً كثيفاً من النساء ، وذلك لحضور البرنامج الذي صمم للحاضرات بهدف نشر ثقافة استخدام منتجات النحل في مواد التجميل و كغذاء وعلاج  بالطرق المثلى بهدف تعظيم الاستفادة منها.

و شمل البرنامج العلمي مشاركة الطبيبة “كرستينا اوسن” نائبة رئيس جمعية العلاج بمنتجات النحل الرومانية التي قدمت شرحاً مفصلاً عن الاستخدامات الطبية والعلاجية لمنتجات النحل خاصة سم النحل والغذاء الملكي وحبوب اللقاح وشمع النحل، وقامت ببعض التطبيقات العملية عن أفضل الممارسات والطرق العلمية للاستفادة من هذه المنتجات .

كما قدمت الأستاذة الدكتورة أمل العبادي أستاذة تربية النحل بجامعة البلقاء بالأردن شرح مفصل عن الاستفادة من منتجات النحل في مواد التجميل وصناعة الصابون والشامبو ، وعرضت تطبيقات عمليه عن كيفية تصنيع هذه المواد من منتجات النحل، وتحدثت عن منتجات النحل وتركيباتها وكيفية انتاجها وحفظها.

وشاركت الأستاذة الدكتورة بديعة اليوسي أستاذة علم وظائف الأعضاء بكلية الصيدلة بجامعة محمد الخامس بالمغرب بشرح عن كيفية الاستفادة من منتجات النحل كغذاء وكيفية استفادة الجسم منها وانعكاس ذلك على الناحية الصحية.

من ناحيته أوضح المشرف على مهرجان العسل الدولي الأستاذ الدكتور أحمد الخازم أن اللجنة المنظمة حرصت على إحضار متخصصات لديهم خلفية علمية وعملية متميزة لتنفيذ البرنامج النسوي نظرا لأهمية توصيل المعلومات الموثوقة للسيدات اللواتي يقمن بتوصيل هذه المعلومات لأسرهن .

 

6543


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية