أمير منطقة عسير يحث على رفع مستوى سير الأعمال في الأجهزة الحكومية

أمير منطقة عسير يحث على رفع مستوى سير الأعمال في الأجهزة الحكومية

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
DSC_2220

  ......       

شدد الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على أهمية متابعة الأراضي البيضاء والحد من ظاهرة التعدي على مجاري الأودية والشعاب، وذلك من خلال تفعيل دور لجان التعديات في المحافظات. وشكر سموه رجال الأمن في جميع القطاعات على مشاركتهم وتفاعلهم مع الإمارة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في صالة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة اليوم، الاجتماع السنوي الأول للمحافظين لعام 1435هـ، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ومديري الإدارات الحكومية والمحافظين إضافة إلى القيادات الأمنية.

وفي بداية الاجتماع رحب سموه بالجميع، وبدأت مناقشة ورقة العمل المطروحة، التي تضمنت رؤى ومقترحات المحافظين حول النواحي الأمنية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية ومستوى سير عمل الأجهزة الحكومية في المحافظات.

وشدد سمو الأمير فيصل بن خالد على أهمية تفعيل دور البلديات والمحافظة على النظافة البيئية، وتنفيذ التعاميم الصادرة لأمانة المنطقة بشأن معالجة ما تحدثه المصانع من تلوث بيئي وإبعادها عن مداخل المدن ومخارجها والتجمعات السكنية.

وناقش الاجتماع الانقطاع المتكرر في شبكة الاتصالات وعدم تغطيتها بشكل كامل لبعض المراكز، بالإضافة إلى أهمية متابعة استمرار الحملات الأمنية لمخالفي نظام العمل والإقامة ومجهولي الهوية، والحد من ظاهرة التسول، وتفعيل دور مراكز التنمية الاجتماعية لتقديم الخدمات الشبابية مثل الملاعب والصالات الرياضية وإيجاد مراكز رياضية وترفيهية وتثقيفية، والحرص على توعية الشباب في المحافظة على النظام العام والابتعاد عن مخاطر المخدرات.

وحث الاجتماع على تطوير الجانب الإداري والتقني ورفع مستوى سير الأعمال في الأجهزة الحكومية، من خلال دعم الجانب التقني لتسهيل إجراءات العمل وتدريب الموظفين على الأجهزة والبرامج الجديدة الخاصة بتقنية المعلومات.

وأكد الاجتماع على أهمية تنفيذ الإستراتيجية للاستثمار بمنطقة عسير، من خلال إيجاد آلية لتوفير الأراضي الاستثمارية من الأراضي الحكومية سواء التي تملكها البلدية أو الزراعة والاستفادة من الأراضي على الطرق الرئيسية لإقامة المشروعات السياحية وتفعيل دور الغرف التجارية من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودعوة رجال الأعمال وتحفيزهم في هذا الشأن.

واستعرض الاجتماع ظاهرة انتشار التستر التجاري، وتفاوت الأسعار وارتفاعها في السلع والمحال التجارية، والتأكيد على تفعيل الدور الرقابي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وحث سمو أمير منطقة عسير على مضاعفة الجهود بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي تحرص كل الحرص على تحقيق الأمن والرخاء للمواطن والمقيم على حد سواء في هذا البلد المعطاء.

 

DSC_2204 DSC_2198 DSC_2224 DSC_2229


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع