“أهالي تربة” يطالبون باستحداث “مهرجان للتمور”

“أهالي تربة” يطالبون باستحداث “مهرجان للتمور”

الساعة 10:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1985
0
طباعة
تمر تمور

  ......       

طالب مزارعو محافظة تربة والقرى والمراكز التابعة لها بإنشاء سوق للتمور بالمحافظة يوفر عليهم عناء البحث عن أسواق لمنتجاتهم في المحافظات الأخرى.

وقال المواطن مطلق البقمي لـ”المواطن” إننا سنوياً نسوق لمنتجات التمور وبيعها في الأسواق الخارجية، ونتكبد عناء السفر والمشقة بحثاً عن بيع منتج ننتظره سنوياً لتذهب الفائدة في مصاريف الطرق.

وذكر البقمي أن محافظة تربة تتميز بكثرة نخيلها الباسقة وجودة تمورها التي تعرف باسم تمور الوديان وتنتج في هذه الأيام أنواعاً كثيرة من الرطب والتمور التي حان قطافها ومنها (الصفري والسري والمقفزي والحمري والشُكل والمكتوم) وغيرها من الأنواع التي تشتهر المحافظة بزراعتها.

ومن ناحيته أشار محمد البقمي إلى أن أسعار التمور لا تتجاوز 30 ريالاً للكرتون كحد أعلى، فالمزارع يتحمل أعباء كبيرة لتكون هناك جودة في الإنتاج، مضيفاً أن جودة الرطب هي التي تحدد سعره في السوق.

فيما طالب عدد من الأهالي بأن تبادر إمارة تربة وفرع الزراعة بالتنسيق مع هيئة السياحة بإنشاء مهرجان للتمور في محافظة تربة، التي تشتهر بكثرة النخيل وغزارة إنتاجها، لافتين إلى أن امتداد مزارع التمور على طول وادي تربة الشهير ووادي كرا ينبغي أن يعجل بإيجاد سوق مخصص لبيع التمور.

ووجهت “المواطن” تساؤلات المواطنين إلى مدير فرع وزارة الزراعة بتربة أحمد الحربي الذي ذكر أن الفرع يفتح أبوابه ويقدم جميع الخدمات للمزارعين ويقيم الندوات الإرشادية التي تساهم في توعيتهم، مؤكداً أن جميع إمكانات الفرع مسخرة لخدمة المزارعين.


قد يعجبك ايضاً

ماذا طلب المواطنون من “المياه” بعد إغلاق 25 معملًا في جازان؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان أثار خبر إغلاق ٢٥ معملًا لمياه الشرب