أهالي “رايم العرضيات”: قرار الداخلية بافتتاح مركزنا لم يُنفّذ منذ 22 شهراً

أهالي “رايم العرضيات”: قرار الداخلية بافتتاح مركزنا لم يُنفّذ منذ 22 شهراً

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
780
0
طباعة
image

  ......       

اشتكى أهالي مركز الرايم -التابع لمحافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة- من تأخر افتتاح مركزهم، والذي صدر به قرار وزارة الداخلية منذ نهاية عام 1433هـ، برغم استئجار المبنى الخاص بالمركز، إلا أنه لم يُفتتح حتى الآن، لا سيما وهو يخدم أكثر من 3000 نسمة في قرابة 30 قرية، ويوجد بها مركز صحي و5 مدارس للبنين و4 مدارس للبنات بمختلف المراحل الدراسية.

وقال الأهالي لـ”المواطن”: نناشد وزير الداخلية، وأمير منطقة مكة المكرمة، بسرعة افتتاح مركز الرايم الذي صدر قرار وزاري بإنشائه برقم 5595 وتاريخ 15 / 12 /1433هـ -حصلت “المواطن” على صورة منه- ومنذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذا لم يفتتح المركز.

وأضاف الأهالي: “قمنا بمراجعة محافظة العرضيات وأفادونا بأن ما يؤخر افتتاح المركز هو عدم تعيين الجهات المختصة رئيساً للمركز، علماً بأنه قد تم استئجار مبنى ليكون مقراً للمركز منذ أكثر من سنة”.

“المواطن” تواصلت مع عمران الزهراني محافظ العرضيات، الذي بيّن: “التأخير بسبب تأخر توجيه رئيس للمركز وذلك نتيجة التقسيمات الإدارية وانفصال محافظة العرضيات عن محافظة القنفذة، وما ترتب عليه من استفسارات عن موقع المركز وهل يتبع للعرضيات أم للقنفذة؟ والذي أكدنا أنه يتبع للعرضيات”.

وأضاف “الزهراني”: “وُعدنا بتوجيه مدير للمركز بعد الحج لهذا العام وهي الفترة التي يتم فيها تعيين وتنقلات مديري المراكز”.


قد يعجبك ايضاً

بعد قرار #أوبك بتخفيض الإنتاج.. انتعاش مُتوقع وتخوُّف من الصدمة

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد اتفاق أعضاء