أول مبرمج لـ”برنامج شبكات اجتماعية”: للأسف لم أجد الدعم المالي!

أول مبرمج لـ”برنامج شبكات اجتماعية”: للأسف لم أجد الدعم المالي!

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيحوار
5605
3
طباعة
جوال تقنيه

  ......       

كشف منصور المالكي أول مبرمج سعودي وعربي لـ”المواطن” أنه استطاع برمجة أول برنامج شبكات اجتماعية في العالم العربي، وأدخل العالم العربي إلى السوشيال ميديا، وأكد أنه توجد طاقات شبابية سعودية تحتاج إلى دعم معنويّ وماديّ.

وأضاف أن تطبيق “سمعنا صوتك” الموجود في الأجهزة الذكية يهدف إلى اكتشاف الأصوات الجميلة والمواهب وإخراجها إلى العالم العربي. وناشد رجال الأعمال والمهتمين بمجال التطبيقات إنشاء معاهد خاصة بتعليم مجال التطبيقات.

وفيما يلي نص الحوار:

ماذا يعني اسم منصور المالكي في عالم البرمجة؟

منصور المالكي مبرمج سعوديّ استطاع برمجة أول برنامج شبكة اجتماعية في العالم العربي وأدخل العالم العربي إلى السوشيا ميديا.

سمعنا بتطبيق أو برنامج “سمعنا صوتك” ما هي فكرته؟

فكرته برنامج اجتماعي وضع في الأجهزة الذكية يهدف إلى اكتشاف الأصوات الجميلة من غناء وأشعار وتقليد أصوات ومعلق ومذيع وأي موهبة صوتية أخرى، وإخراجها إلى العالم العربي عبر هذا التطبيق، ومن الممكن متابعة المشتركين والتعليق على أصواتهم والإعجاب بهم.

هل وجدت الدعم الكافي في برنامجك؟

للأسف لم أجد الدعم المالي الكافي.

في تصميم البرامج يواجه المبرمج عوائق ما هو أول عائق واجهك؟

لله الحمد لم أواجه عائقًا أوقفني أو منعني من تنفيذ هذا التطبيق، لكن البرنامج يحتاج إلى سيرفر وإلى تصميم ios7 وهذه باهظة الثمن، ولكن برمجتي في Xcode لم يقف في طريقي أي عائق فأنا أجد نفسي متمكناً جدًا ولله الحمد في هذا المجال.

هل تعتبر بأنك أول سعودي وعربي مبرمج في عالم الأجهزة الذكية؟

أنا أول مبرمج سعودي وعربي ينشئ تطبيقًا خاصًّا (بالشبكة الاجتماعية)، يوجد مبرمجون قبلي في هذا المجال ولكن بتطبيقات مختلفة مثل الألعاب والبرامج الثابتة.

يوجد داعم خفي في حياة كل مبدع مَن الداعم الخفي لك؟

الداعم الخفي الأخ العزيز هادي العتيبي الذي ساعدني كثيرًا، ووقف معي وله شكر خاص.

تطبيق “سمعنا صوتك” كم من المتوقع وصلت تكلفته؟

التكلفة كانت في التصميم والأكواد الخاصة بالفيديو والسيرفر، لا أعلم بالضبط كم التكلفة لكن خسرت الكثير في سبيل الوصول للعالمية، وأطمح أن أصنّف من أفضل مبرمجي العالم، وأريد أن أثبت أن هناك شباباً سعودياً قادراً على التحدي، وسوف يأتي يوم نأتي بفكرة جديدة ونتحدى التطبيقات العالمية ولكن نحتاج إلى الدعم والاهتمام.

ماذا ينتظر منصور المالكي من المجتمع؟

أنتظر من المجتمع الاهتمام بهذه التطبيقات، حيث إن عدد المبرمجين الأكفاء في العالم العربي معدود، والاهتمام بالشباب السعودي خاصة لوجود طاقات شبابية تحتاج إلى دعم معنوي ومادي، ولا أنسى أن صحيفة “المواطن” أدخلت فينا السرور لأنكم وضعتم لنا اهتماماً ولن ننساكم، وأشكركم من أعماق قلبي على هذا اللقاء الذي سيجعلني بإذن الله أتألق أكثر.

ماذا يود المبرمج منصور المالكي أن يقول في نهاية اللقاء؟

أشكرك على هذا الحوار الجميل، وأشكر كل من وقف معي وساعدني في هذا المجال، وكلمة أوجهها إلى رجال الأعمال والمهتمين في هذا العالم المليء بالأفكار والتطوير والتحدي، بإنشاء معاهد خاصة بتعليم مجال (التطبيقات)؛ لأن اعتماد جميع الناس أصبح على هذه التطبيقات لسهولة الوصول إلى المبتغى فيه بأسرع وقت وأسهل طريقة، وأيضاً الاهتمام بنا بدلاً من الاعتماد على الغرب والاهتمام بهم.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو