“إبراهيم” يعاني من الأنيميا المنجلية وخطأ إجرائي حرمه الهوية

“إبراهيم” يعاني من الأنيميا المنجلية وخطأ إجرائي حرمه الهوية

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
1740
2
طباعة
أحمد الفلاحي

  ......       

ناشد العم أحمد الفلاحي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف التوجيه بإنهاء معاناته وابنه ” إبراهيم ” المحروم من الهوية الوطنية منذُ سنوات ، نتيجة خطأ ارتكبه موظف.

وأوضح الفلاحي :” إن معاملة ابنه إبراهيم في وكالة الأحوال المدنية منذُ شهر “4” من العام الجاري ، ما تزال قيد الإجراء ، بعد أن أمضت عدة سنوات مابين أحوال البرك وأحوال عسير حتى انتهى بها المطاف في وكالة الأحوال المدنية بالرياض .

وروى والد إبراهيم قصة ابنه قائلاً :” ولِدَ ابني في 14/ 5/ 1413هـ ودوّن تاريخه بمكتب الأحوال المدنية في البرك بتاريخ 14/ 7 / 1415هـ عن طريق الخطأ ، ولديّ ابن آخر ، ومدوّن تاريخ ميلاده في 18/ 1/ 1415هـ، وهو الأمر الذي أضر بإبراهيم، حيث لم يمنح الهوية الوطنية ، علاوة على أنَّ إبراهيم يعاني من مرض الأنيميا المنجلية، وسبق أن قدّرت اللجنة الطبية المشرفة على حالته أن نسبة عجزه تبلغ 100 % ، وآمل في إلحاقه ببرنامج صعوبة الحصول على العمل “حافز” .

وطالب والد إبراهيم وزير الداخلية — بعد أن فشلت جميع توسلاته لمسؤولي وكالة الأحوال المدنية — إيجاد حل لمعاناة ابنه، التي أثقلت كاهله .
وكان مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة عسير محمد السلمي، اطّلع على أوراق معاملة إبراهيم الفلاحي ، في وقتٍ سابقٍ ووعد بحل المشكلة قريباً جداً إلا أن المشكلة لازالت وستظل إن لم تجد توجيه عاجل بحلها .

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

ستيني يعاني من اعتلالات نفسية يطلق النار على نفسه

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف باشرت شرطة