“إبراهيم” يعاني من الأنيميا المنجلية وخطأ إجرائي حرمه الهوية

الثلاثاء ٥ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٥ صباحاً
“إبراهيم” يعاني من الأنيميا المنجلية وخطأ إجرائي حرمه الهوية

ناشد العم أحمد الفلاحي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف التوجيه بإنهاء معاناته وابنه ” إبراهيم ” المحروم من الهوية الوطنية منذُ سنوات ، نتيجة خطأ ارتكبه موظف.

وأوضح الفلاحي :” إن معاملة ابنه إبراهيم في وكالة الأحوال المدنية منذُ شهر “4” من العام الجاري ، ما تزال قيد الإجراء ، بعد أن أمضت عدة سنوات مابين أحوال البرك وأحوال عسير حتى انتهى بها المطاف في وكالة الأحوال المدنية بالرياض .

وروى والد إبراهيم قصة ابنه قائلاً :” ولِدَ ابني في 14/ 5/ 1413هـ ودوّن تاريخه بمكتب الأحوال المدنية في البرك بتاريخ 14/ 7 / 1415هـ عن طريق الخطأ ، ولديّ ابن آخر ، ومدوّن تاريخ ميلاده في 18/ 1/ 1415هـ، وهو الأمر الذي أضر بإبراهيم، حيث لم يمنح الهوية الوطنية ، علاوة على أنَّ إبراهيم يعاني من مرض الأنيميا المنجلية، وسبق أن قدّرت اللجنة الطبية المشرفة على حالته أن نسبة عجزه تبلغ 100 % ، وآمل في إلحاقه ببرنامج صعوبة الحصول على العمل “حافز” .

وطالب والد إبراهيم وزير الداخلية — بعد أن فشلت جميع توسلاته لمسؤولي وكالة الأحوال المدنية — إيجاد حل لمعاناة ابنه، التي أثقلت كاهله .
وكان مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة عسير محمد السلمي، اطّلع على أوراق معاملة إبراهيم الفلاحي ، في وقتٍ سابقٍ ووعد بحل المشكلة قريباً جداً إلا أن المشكلة لازالت وستظل إن لم تجد توجيه عاجل بحلها .

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : [email protected]

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد ابراهيم الفلاحي

    اتمنى ان تجد كامل الاهتمام من قبل الوزير ويجد حل لهذا التلاعب والتساهل في إنهاء هذة المعاناة ومحاسبة المقصر في احوال عسير والبرك شي لايعقل هذا الإهمال والتسيب والتأخير

  • دايم

    لاحول ولاقوه الا بالله اللهم انصره علي من ضيع معاملته