إطلاق مسابقة أفضل مؤذن في العالم الإسلامي بالرياض

إطلاق مسابقة أفضل مؤذن في العالم الإسلامي بالرياض

الساعة 1:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1660
3
طباعة
مؤذن

  ......       

تستعد المملكة، لإطلاق مسابقة نوعية جديدة تمثل الهوية الإسلامية، لاختيار أفضل مؤذن في العالم الإسلامي تحت مسمى “مسابقة بلال بن رباح”.
وأوضح الدكتور علي الشمراني، مالك الحق الفكري والأدبي لمسابقة بلاح بن رباح لأجمل صوت مؤذن، أن فكرة المسابقة التي حملت اسم مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم بلال بن رباح، تأتي إحياء لسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بتجمع أكبر عدد من شباب العالم الإسلامي في ملتقى ديني ثقافي مع أكبر علماء ومشايخ الدين والتقارب وتعلم أصول وقواعد الشريعة الإسلامية.
وأشار “الشمراني” أن من أهداف المسابقة إبراز أهمية الأذان في الدعوة إلى الصلاة ونشر هذه التعاليم بصورتها الصحيحة إلى بلدان المشاركين بالمسابقة وحثهم بأن الإسلام هو دين السلام والمحبة والإخاء والأمان، وحث الشباب وجميع المسلمين لتلبية دعوة الصلاة وتلبية النداء في وقتها، وتعلم شباب الأمة الإسلامية أحكام وقواعد وأصول الأذان ونشرها بالصورة الصحيحة في بلدانهم.
وأفاد “الشمراني” أن مسابقة بلال بن رباح ستقام في مدينة الرياض، وتضم في لجنة التحكيم ثلاثة أعضاء من مشايخ الدين وتحت إشراف أحد أكبر الدعاء في العالم الإسلامي، مبيناً أن الفئة العمرية المسموح لها بالمشاركة سن 25 سنة إلى 45 سنة.
وحول إجراءات المشاركة في المسابقة قال الدكتور علي الشمراني، مالك الحق الفكري والأدبي لمسابقة بلاح بن رباح، أن على الراغب في المسابقة الدخول على موقع المسابقة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة وهو (www.belalbnrabah.com) الذي سيدشن قريباً، حيث يقوم المتقدم بتعبئة استمارة المشاركة بالمسابقة والمتاحة للجميع والمتضمنة البيانات الشخصية وشروط المسابقة مع إرسال مقطع صوتي مسجل بصوت المشارك على الموقع ويتم استقبالها من اللجنة المختصة من الشيوخ لفرز وتصفية الأصوات.
وبين “الشمراني”، أن المسابقة عبارة عن ثلاث مراحل وفي كل مرحلة يتم تصفية أفضل 20 متسابقاً ليصبح الإجمالي بالمرحلة النهائية من التصفيات 60 مشاركاً تتم استضافتهم في المملكة العربية السعودية من قبل اللجنة المنظمة وتحديد الفائز بجائزة بلال بن رباح والفائزين أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس عشر.
وتوقع الدكتور علي الشمراني، أن جميع الدول العربية والإسلامية ستشارك في المسابقة.
وعن القنوات الفضائية التي ستنقل مجريات المسابقة أكد الدكتور علي الشمراني، أن هناك مفاوضات لعروض 6 قنوات فضائية محلية وعربية للبت في حقوق نقل مجريات المسابقة.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،