إطلاق مشروع رعاية ونقل المعلمات بالقطاع الجبلي

إطلاق مشروع رعاية ونقل المعلمات بالقطاع الجبلي

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1465
4
طباعة
النقل2

  ......       

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف عيسى بن أحمد الحكمي صباح اليوم الأحد مشروع رعاية معلمات القطاع الجبلي (النقل ) بمحافظة العارضة والذي يأتي في إطار مشروع الشراكة بين الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان وجمعية البر الخيرية بالعارضة.

واستمع الحكمي إلى شرح عن مشروع النقل الذي يغطي المدارس البعيدة بجبل الجذم ولحج القلاع والمجازيع والسعادي وتستفيد منه (91) معلمة ، إضافة إلى مشاريع في نفس إطار خدمة المعلمات تمثلت في مشروع سكن المعلمات المغتربات من خارج المنطقة والذي يشمل حضانة ورياض أطفال وصالة رياضية ومركز تدريب حيث يساهم ذلك في تخفيف معانات المعلمات في إيجاد سكن مناسب لهن مع رعاية أطفالهن أثناء تواجدهن في مدارسهن .

و أشاد الحكمي بإيجابية مثل هذه المشاريع وأهدافها السامية وخدماتها المتعددة التي تقدمها للمجتمع التعليمي النسائي بعيدا عن الربح المطلق مؤكدا في الوقت نفسه شكره وتقديره لجمعية البر الخيرية بالعارضة والقائمين عليها لمساهمتهم المتميزة في خدمة المجتمع وخاصة المجتمع التعليمي .

وحضر حفل التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بالعارضة الأستاذ إبراهيم محزري والمشرف العام على مشروع وجبتي بتعليم جازان أبوالقاسم حريصي .
من جانبها أكدت ثريا الزنقوطي رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب العارضة والمشرفة الإدارية على المشروع عن أثر المشروع الإيجابي الذي بدأ واضحا على المعلمات في يومهن الأول وهن يغادرن إلى مدارسهن عبر سيارات جديدة مناسبة للنقل في القطاع الجبلي والوصول إلى المدارس البعيدة .
كما حضرت للإطلاع على سكن المعلمات وتفقد مقر الحضانة ورياض الأطفال بمقر المشروع في جانبه النسائي المساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة رحاب مسلم ورئيسة الشؤون التعليمية بالعارضة والمشرفة الإدارية على المشروع ثريا الزنقوطي.

النقل1


قد يعجبك ايضاً

غرفة #الرياض توفر 220 وظيفة شاغرة بالقطاع الخاص

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض