إعادة تشغيل الكاميرات الحرارية بمطار جدة للوقاية من “أيبولا”

إعادة تشغيل الكاميرات الحرارية بمطار جدة للوقاية من “أيبولا”

الساعة 12:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
الماسح الحراري

  ......       

تعتزم إدارة مطار الملك عبد العزيز بجدة إعادة تشغيل الكاميرات الحرارية بدءا من الشهر المقبل، لرصد ومنع دخول الحالات المصابة بفيروس “إيبولا” الفتاك إلى المملكة من المسافرين القادمين من الدول الواقعة في غرب أفريقيا، إضافة إلى الحجاج الذين من المتوقع وصولهم إلى أراضي المملكة من 46 دولة أفريقية في موسم الحج.

ووفقاً لمصادر صحيفة “الوطن”  فإن المسؤولين بمطار الملك عبد العزيز بجدة ، يدرسون إمكانية تشغيل الكاميرات الحرارية لرصد أي حالات مصابة بفيروس “إيبولا” القاتل، في وقت وجهت فيه وزارة الصحة الخميس الماضي جميع مديرياتها بالمملكة بعدم الإفصاح للجهات الإعلامية عن الفيروس أو الإعلان عن أي حالات مشتبه في إصابتها دون التنسيق معها.

وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي من قبل السلطات بعد أن أعلنت وزارة الصحة أمس عن سلبية نتائج حالة الاشتباه بإصابة المتوفى إبراهيم الزهراني بالفيروس.

وأكدت المصادر وجود اجتماعات يومية لمسؤولين صحيين وأطباء وخبراء من منظمة الصحة العالمية لدراسة إمكانية تشغيل الكاميرات الحرارية في المطار لمراقبة الحالة الصحة للمسافرين القادمين من الدول الواقعة في غرب أفريقيا كإجراء وقائي احترازي لمنع دخول الفيروس إلى المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير