اتحاد كتاب  الإمارات يحيي الذكرى الرابعة لرحيل غازي القصيبي

اتحاد كتاب  الإمارات يحيي الذكرى الرابعة لرحيل غازي القصيبي

الساعة 2:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1705
0
طباعة
القصيبي

  ......       

يستعيد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ـ فرع أبوظبي تجربة الشاعر والروائي والأكاديمي والسياسي السعودي الراحل غازي عبد الرحمن القصيبي، وذلك بمناسبة مرور الذكرى الرابعة لوفاته.

ويستضيف الاتحاد للحديث عن تجربة القصيبي الكاتب السعودي صالح المسلم المستشار الإعلامي في جريدة الرياض، والذي عمل في وقت سابق في وزارة الصحة السعودية خلال فترة تولي القصيبي لها، فارتبط به مهنياً، وعرفه عن قرب، ثم بقي متواصلاً معه، ومتابعاً لأدبه إلى حين وفاته.

وقد تولى القصيبي عدداً من المناصب والمسؤوليات، فقد كان أستاذاً مساعداً في كلية التجارة في جامعة الملك سعود في الرياض، ومستشاراً قانونياً في وزارة الدفاع والطيران وزارة المالية، كما أصبح عميداً لكلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود، ثم وزيراً للصناعة والكهرباء، ووزيراً للصحة، ثم سفيراً لبلده في الكويت، ثم البحرين، وعاد وزيراً للمياه والكهرباء، ثم وزيراً للصحة.

والقصيبي أحد رموز الحركة الشعرية السعودية الحديثة، وله عديد المجموعات الشعرية منها (معركة بلا راية)، و(للشهداء)، و(حديقة الغروب). كما كانت له تجربة متميزة في فن الرواية، ومن أعماله (شقة الحرية)، و(العصفورية)، و(سبعة) و(حكاية حب)، وسواها. فضلاً عن مساهمات كثيرة في الصحافة حيث كتب في أشهر الصحف السعودية والعربية.

ستقام الأمسية في قاعة (عبد الله عمران تريم) في مقر الاتحاد في معسكر آل نهيان في أبو ظبي الساعة السابعة والنصف مساء الأحد 17 أغسطس الجاري، وسيديرها الشاعر والباحث الإماراتي محمد نور الدين.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات للدراسات والبحوث: العلاقات الإماراتية السعودية نموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية

المواطن – واس أكد مركز الإمارات للدراسات والبحوث