استحداث 600 وظيفة لمراقبة الأسواق والشركات

استحداث 600 وظيفة لمراقبة الأسواق والشركات

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
1
طباعة
وزارة التجارة والصناعة

  ......       

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على استحداث 600 وظيفة جديدة لدعم جهود الوزارة في مجال مراقبة الأسواق، والحد من التلاعب، والممارسات الضارة، وغير المشروعة.
وصرح وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الأمر السامي قضى باستحداث 500 وظيفة للرقابة على الأسواق، و100 وظيفة أخرى للرقابة على الشركات.
وأكد “الربيعة” أن هذه الوظائف سوف تدعم جهود وزارة التجارة والصناعة الرقابية على الأسواق والشركات، وستساعد في الحد من أي تلاعب أو ممارسات ضارة بالمستهلكين، وخلق بيئة تجارية عادلة تضمن حقوق جميع الأطراف.
وأفاد وزير التجارة والصناعة، أنه سبق وأن وجه خادم الحرمين الشريفين باستحداث 500 وظيفة في عام 1432 هـ والتي كان لها أكبر الأثر في تحسن ورفع رضا المستهلكين في المملكة عن أداء الوزارة من 25% إلى 89% وذلك في عملية قياس لرضا المستهلكين عن تعامل المراقبين مع بلاغاتهم ومدى رضا المواطن عن إجراءات الوزارة، وكذلك ارتفاع تفاعل المواطنين مع الجهود الرقابية، وانعكس ذلك أيضاً على عدد البلاغات التي تلقتها الوزارة والتي تضاعفت هذا العام إلى 33 ضعفاً عن السنوات التي سبقت الأمر السامي، حيث إن عدد البلاغات التي تصل للوزارة الآن في اليوم الواحد أكثر مما كان يصل في شهر قبل ثلاث سنوات.


قد يعجبك ايضاً

#أمانة_منطقة_الرياض تدشن معدّة لمراقبة السيول بـ”الروبوت”

المواطن – الرياض دشنت أمانة منطقة الرياض معدّة