الازدحام ونظافة المدارس منغصات أول يوم دراسي

الازدحام ونظافة المدارس منغصات أول يوم دراسي

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
2235
3
طباعة
مدرسة مدارس طلاب مقصف

  ......       

أكدت مجموعة من مغردي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على أن هناك بعض المنغصات والمشكلات؛ التي ما زالوا يعانونها كأولياء أمور مع أبنائهم الطلبة والطالبات خلال أول أيام الدراسة والعودة إلى المدارس.

وكان من أبرز المشكلات الازدحام حيث قال المغرد “نهاية رجل شجاع” معلقًا على  وسم #أول_يوم_دراسي، “والله مشكلة السير والازدحام يخلي الواحد يكره نفسه مع الصباح”.

وأيده “القرني22″، مؤكدًا بقوله: “بالرغم من انتشار رجال الأمن- حفظهم الله- إلا أن الازدحام يبقى من أهم المنغصات.. والله المستعان”.

ولفت المغرد “محمد الحمادي” إلى أن مشكلة الازدحام تكثر عند المدارس، خاصة المدارس التي تقبع في الأحياء الضيقة.

وأضاف مقترحًا: “أتمنى أن تُفعّل الباصات على أكبر قدر ممكن من المدارس؛ تلافيًا لأزمة الزحام”.

ومن المشكلات التي أثارها المغردون أيضًا مشكلة عدم تهيئة الطفل المستجد، فقالت “بسمة أمل” مقترحة: “أتمنى أن تكون المعلمة المسؤولة عن تدريس الصفوف الأولية مهيأة للتعامل النفسي معهم، وأن تراعي مشاعرهم البريئة قبل أن تدريسهم”.

وشددت المغردة “سمية” على “ضرورة تفعيل دور المعلمة في طريقة تعاملها الإنساني والراقي مع الطالبات الصغيرات، وليس من المعقول أن تبدأ معهن مشوارهن التعليمي بالخوف والتهديد”.

وقالت المغردة “أم وفاء”: “ابنتي الصغيرة لم تفطر اليوم في مدرستها، نظرًا لازدحام المقصف المدرسي، وعدم تمكنها من الشراء، وأتمنى من مربيات الأجيال أو من ينوب عنهن بتوفير وجبة الإفطار على الطالبات المستجدات؛ لحين تعويدهن على الاعتماد على أنفسهن”.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تحذر قادة المدارس من 7 تكليفات خاصة بالإداريين

المواطن – الرياض نبهت وزارة التعليم قادة المدارس