التربية تهيب بسرعة تسجيل المستجدين بالصف الأول الابتدائي

التربية تهيب بسرعة تسجيل المستجدين بالصف الأول الابتدائي

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1560
0
طباعة
باص مدرسه طلاب نقل

  ......       

أهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور ممن لديهم أبناء/ بنات في سن القبول بالصف الأول الابتدائي، ولم يقوموا بتسجيلهم المسارعة بالتسجيل قبل تاريخ 27/ 10/ 1435هـ، حيث إنه سيتم بعد هذا التاريخ إغلاق قبول التسجيل على نظام نور من رابط ولي الأمر وتحويله لرابط مديري/ مديرات المدارس التي توجد بها شاغر فقط، والتي ليس بالضرورة أن تكون قريبة من المنزل.

وأكدت الوزارة على أهمية مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول بعد التسجيل في نظام نور، وعلى أولياء أمور الطلاب المتعثر قبولهم مراجعة المدارس اعتباراً من 28/ 10 / 1435هـ وسيكون آخر موعد لمعالجة أوضاعهم 16/ 11/ 1435هـ.

وتأمل الوزارة لتسهيل قبول الطلاب والطالبات المستجدين وعدم التمسك بمدرسة معينة، وذلك لازدحام بعض المدارس وسيكون القبول بالمدارس الأقرب فالأقرب حسب أولوية التسجيل.

كما أن على أولياء الأمور الذين تقل أعمار أبنائهم/ بناتهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً الالتزام بالضوابط التالية:

أ‌- أن يكون تاريخ ميلاد الطالب من هذه الفئة في 8/ 5/ 1430هـ الموافق 3/ 5/ 2009م فما قبله.

ب‌- أن يكون لديه ما يثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال ولمدة فصلين دراسيين (عام دراسي كامل).

ت‌- أن يتوافر لدى الطالب الاستمارة النمائية الصادرة من الروضة والتي تقيس مستواه في مختلف جوانب نموه على مدى عام دراسي كامل وتكون مقترنة بتوصية معلمة الروضة ومتضمنة تمكنه وقدرته على الالتحاق مبكراً بالصف الأول الابتدائي وإذا كانت الشهادة صادرة من روضة خارج المملكة يلزم توفر هذا المعيار مع المصادقة عليها وعلى الاستمارة والتوصية من الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في البلد الصادرة منه الشهادة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس