الجيش اليمنيّ يُحبط محاولة لاستهداف القصر الجمهوريِّ في المكلا

الجيش اليمنيّ يُحبط محاولة لاستهداف القصر الجمهوريِّ في المكلا

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
540
0
طباعة
صنعاء

  ......       

أكَّد مصدر أمني، أن 8 جنود يمنيين، قتلوا امس الخميس، في هجمات مسلحة لمتشددين في المكلا، في الوقت الذي هاجم فيه المسلحون مؤسسات حكومية وأمنية في المدينة.
وأشار المصدر، إلى أن مسلحين من “أنصار الشريعة”، الجناح العسكري لـ”تنظيم القاعدة”، شنوا هجومًا بسيارة مفخخة كانت تستهدف القصر الجمهوري في منطقة الشرق فوه في المكلا وهاجموا بالأسلحة الرشاشة مقرًا لشرطة النجدة، إلى جانب مقرات عدة تابعة للسلطة المحلية ومبنى المرور.
وأطلقت وحدة من قوات الجيش النار على السيارة المفخخة، قبل وصولها إلى الهدف، فانفجرت في مكان قريب من القصر الرئاسي، ودمرت بالكامل، فيما وقعت اشتباكات بين رجال الجيش، ومجموعة أخرى من عناصر التنظيم كانوا على متن سيارة أخرى، أسفرت عن مقتلهم جميعًا.
وبيّن المصدر أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة، فور مقتل 8 جنود وإصابة 6 آخرين، إلى جانب مقتل 4 من عناصر “أنصار الشريعة”، وإصابة 7 آخرين على الأقل، لافتًا إلى أن مسلحي “القاعدة” تمكنوا من السطو على فرع “البنك الدولي” في سيئون ونهب أموال كانت داخل خزانات البنك.
وشن الطيران الحربي عددًا من الغارات الجوية التي استهدفت المناطق الجبلية الواقعة في الحدود بين مدينتي سيئون والقطن، الخميس تزامنت مع اجتماعات عقدها وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، للاستعداد للقيام بعملية برية في المناطق التي يعتقد تواجد عناصر من التنظيم فيها.
وأوضح مسؤولون محليون أن الجيش نفّذ نحو 10 غارات خلال الأربعاء والخميس، على مواقع يشتبه في تواجد عناصر من التنظيم فيها.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن