الحريري بعد عودته المفاجئة لبيروت : رسالة الملك عبدالله لنا دعم الاعتدال

الحريري بعد عودته المفاجئة لبيروت : رسالة الملك عبدالله لنا دعم الاعتدال

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
515
1
طباعة
الحريري

  ......       

اجتمع رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري اليوم في بيروت مع رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة وأعضاء الكتلة والمكتب السياسي والمجلس التنفيذي لكتلة المستقبل.
وأعرب الحريري في بداية الاجتماع عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على المساعدة السخية التي أمر بها لدعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، مشيراً إلى أن هذه المساعدة أعطت الأمل لكل اللبنانيين بأن بلدهم ليس متروكاً من قبل أشقائه وهو محط اهتمامهم.
وقال :” أريد التأكيد على أن الوظيفة الأساسية لهذه المساعدة، هي دعم الجيش والقوى الأمنية والدولة، وبكلمة أشمل هي للإسهام في استقرار لبنان ومواجهة كل محاولات تخريب العيش المشترك بين اللبنانيين”.
وتطرق الحريري لموضوع الرئاسة، مؤكداً أن انتخاب رئيس جديد للبنان هو مسؤولية الجميع، وأنه آن الأوان أمام توافق واسع من قبل الجميع على انتخاب الرئيس، والانتقال إلى التضامن الوطني لمواجهة التحديات.
وبين أن دور تيار المستقبل هو حماية الاعتدال ومنع التطرف والفتنة، وقال : “هذا هو دورنا وهذه رسالة خادم الحرمين الشريفين لنا ولكل اللبنانيين، بأن تقوية الدولة ومؤسساتها والجيش اللبناني خصوصا تحمي الاعتدال وتحمي لبنان من شرور الإرهاب والتطرف”.
وشدد على أهمية دعم الدولة ومساعدة الجيش والقوى الأمنية بمعزل عن بعض الأخطاء التي ارتُكبت، وقال : “إذا كان حزب الله يرتكب أخطاء بحق لبنان فهذا لا يعني أن نرد عليه بأخطاء مماثلة، أو أن نلجأ إلى كسر شوكة الدولة وهيبتها”، مشيراً إلى أن تدخل حزب


قد يعجبك ايضاً

#وظائف_شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

المواطن – خالد الأحمد أعلنت جامعة الملك عبدالله