“السعوديون” أقل المقاتلين انضماماً لـ”داعش” الإرهابية

“السعوديون” أقل المقاتلين انضماماً لـ”داعش” الإرهابية

الساعة 7:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1845
1
طباعة
داعش

  ......       

بين رئيس حملة “السكينة” المهتمة بمحاربة فكر التطرف والعنف في المملكة عبدالمنعم المشوح أن السعوديين أقل المقاتلين في صفوف جماعة داعش الإرهابية، واصفًا ما يجري من تضخيم لأعدادهم بالحرب الإعلامية المقصود منها تشويه صورة المملكة ومواطنيها.

وأكد المشوح أنه بحسب معلومات إحصائية، فإن السعوديين في داعش أقل بكثير مما يتصوره الغالبية، بل إن جنسيات القادمين من تونس أو المغرب تتفوق عدداً عليهم وحتى بالنسبة لمقاتلي “داعش” من أستراليا.

وأضاف رئيس “السكينة” التي تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد أن السعوديين المقاتلين في “داعش” غير مؤثرين وليسوا قادة أو مخططين وأعدادهم قليلة جدًا ولا تقارن بالأعداد التي انضمت إلى القاعدة أو التي ذهبت للقتال مع بداية الأزمة في سوريا.

وأشار المشوح- وفقاً لـ” العربية نت “- إلى أن الهدف من وراء تضخيم أعداد السعوديين هو محاولة تشويه صورة المملكة وإلحاق صفة الإرهاب بمواطنيها.

وحول القوائم التي يتم إظهارها من حين لآخر وتبيِّن تفخيخ سعوديين لأنفسهم، بين المشوح أنها مختلقة وكاذبة والهدف من ورائها إظهار دور وهمي وغير صحيح وإلصاقه بالسعوديين أمام العالم.


قد يعجبك ايضاً

بـ 90 ألف تغريدة يوميًا.. وسائل التواصل جندت 80% من الإرهابيين

المواطن – أبها واصل المؤتمر الدولي الثاني “الإعلام