الشيباني: العالم يتهاون بتحذيرات المملكة من الإرهاب ثم يتحسّر ويشكو!

الشيباني: العالم يتهاون بتحذيرات المملكة من الإرهاب ثم يتحسّر ويشكو!

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة

  ......       

حذّر الكاتب محمد معروف الشيباني من تهاون العالم بتحذيرات المملكة العربية السعودية من الإرهاب، مع اعترافه بجرأة وجدارة قضائها على إرهاب “القاعدة” طوال العقد الماضي، وأكد أنه بعد ذلك “يتحسر.. ويشكو..!!

جاء ذلك في مقالة له بصحيفة “البلاد” تحت عنوان “التحذير الملكي”، قال فيه: “ما فَتِئَ مليكنا المفدى يحذر العالم من مغبّةِ التغاضي عن محاربة الإرهاب بالسرعة والقوة الواجبتين”.

وأضاف: “هذه المرة جاءت كلماته موجهةً لسفراء جدد من دول أجنبية، فكلفهم بأول مهمة لهم بعد ثوانٍ من تقبّلِه أوراق اعتمادهم”.

وتابع: “طالبهم بوضوح إبلاغَ قادة دولهم فوراً وحرفياً تحذيره الشديد بأن التعامل مع إرهاب “داعش” يستوجب السرعة والقوة، وهو محقٌ فقد تمددت بسرعة فائقة ووحشية قاسية”، مشيرًا إلى أن الملك “عتب عليهم سكوت بعضهم، وهي حقيقة مؤسفة”.

وأكد أن خادم الحرمين “حذرهم من أن عمليات الإرهاب ستصل أوروبا في شهر، ثم تعبر الأطلسي في شهرين لأمريكا، وها قد رأينا بريطانيا ترفع درجة التحذير الشديد لمواطنيها في حالة نادرة”.

وختم حديثه قائلاً: “إن العالم يتهاون في تحذيرات السعودية من الإرهاب مع اعترافه بجرأة وجدارة قضائها على إرهاب (القاعدة) طوال العقد الماضي. ثم يتحسر.. ويشكو.!!”.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية ويبحثان جهود مكافحة الإرهاب

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير