العرابي : كلمة الملك عبرت عن خيبة أمله في العالم  

العرابي : كلمة الملك عبرت عن خيبة أمله في العالم  

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
795
0
طباعة
الدكتور فهد العرابي

  ......       

قال المحلل السياسي الدكتور فهد العرابي إن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصف في كلمته اليوم ما تقوم به إسرائيل في غزة  بجرائم حرب ضد الإنسانية والأخلاق، وأعلن أن ما يجري في غزة ويتم على مرأى ومسمع من العالم كله بدوله ومؤسساته دون أن يحرك أحد ساكنا سيولد جيلا من الارهاب.
وأضاف العرابي، في تحليله لكمة خادم الحرمين:” أن الملك عبدالله صاحب مشروع السلام وصاحب المبادرات المشهودة ضد الأرهاب، قد حذر من إهمال العالم وأعلن عن خيبة أمله لعدم تفعيل مشروعه ، حيث إن كان يريد بمبادرته “الحوار بين أتباع الأديان” الإسهام في خلق فضاء أرحب لحوار الحضارات عوضاً عما بشر به البعض من صراعات.
  وأردف العرابي أن الملك عبدالله، حفظه الله، أشار  في كلمته إلى المؤسسات والمنظمات الدولية التي تتقاعس عن أداء واجبها في حفظ السلام والفصل في النزاعات وإدانة العدوان ، وأن المبادرة السعودية للسلام التي وأدتها اسرائيل ولم يصنها العالم ، كان هدفها حفظ الدم الفلسطيني من العبث الصهيوني .
وأوضح العرابي أن سحب السعودية لترشحها في مجلس الأمن إنما كان احتجاجاً على تقاعس ذلك المجلس،  والمنظمة الدولية برمتها عن أداء واجباتها .
ولفت العرابي إلى خطابات خادم الحرمين الشريفين السابقة التي وجهها إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش، والتي كان يربط فيها مصير العلاقات السعودية الأمريكية بالتحرك إلى المستوى المنصف في الحقوق العربية.

قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين