انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي الثاني بالرباط

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي الثاني بالرباط

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
4354

  ......       

استضافت وكالة الأنباء المغربية في العاصمة الرباط اليوم وفود الملتقى الإعلامي الثاني المقام في المملكة المغربية.

وكان في استقبال الوفد مدير الإعلام في وكالة الإعلام المغربية عادل الجابري، وبعض الخبراء الوطنيين ومن أهمهم مهدي بن نوري، الذي يُعد أول المؤسسين للوكالة المغربية.

وأوضح عادل الجابري أن الوكالة أنشئت عن طريق الملك محمد الخامس، مشيرًا إلى أنها كانت شركة مستقلة عن غيرها قبل تغيير اسمها إلى وكالة الأنباء المغربية، وأصبحت مملوكة للدولة.

وأشار الجابري إلى أن الوكالة توفر قاعات خاصة للصحفيين والمراسلين حتى يتمكنوا من إتمام عملهم بكل يسر وسهولة، بدلاً من التنقل من مكان إلى آخر، كما أن للوكالة صفحة خاصة بالأخبار الوطنية على مدار الساعة يُشرف عليها بنفسه.

وأضاف الجابري أن عدد الصحفيين في الوكالة يصل إلى ٣٥٠ صحفيًا تقريبًا، منهم ١٠٠ صحفي موزعون حول العالم، ويعتبرون من أبناء البلد.

وأفاد الجابري أن وكالة الأنباء تملك قاعات مجهزة للترجمة الفورية، وقد عقد فيها بعض المؤتمرات والندوات لبعض الوزارات والجهات الحكومية المتعاونة مع الوكالة.

يذكر أن لدى الوكالة قسماً خاصاً لترجمة الأخبار ومنها: العربية، والإسبانية، والفرنسية، والإنجليزية، بالإضافة إلى أن الوكالة تمتلك موقعًا مميزًا بين الدوائر الحكومية حيث تقع في نصف البلد.

وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء الوفد عادل الجابري على ما قدمه من عرض، مُعربين عن سعادتهم واستفادتهم من هذه الزيارة، ثم التقطت بعد ذلك الصور التذكارية.

 

56666 7677 7788 2334


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت